عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: 18 عيادة متنقلة لخدمة البدو في الأماكن النائية بجنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا اليوم مع مديري الإدارات الصحية وقيادات المحليات من رؤساء المدن بمحافظة جنوب سيناء وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  وعدد من أعضاء مجلس النواب؛ وذلك بديوان عام محافظة جنوب سيناء.
وأوضح المتحدث الرسمي للصحة، أن الوزيرة استعرضت خلال الاجتماع خطة تطبيق منظومة التأمين  الصحي الشامل الجديد  في محافظة جنوب سيناء، مشيرة إلي أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بتلك المحافظة نظرًا لكونها محافظة حدودية وسياحية، لذلك تم إدراجها ضمن محافظات المرحلة الأولى  لتطبيق المنظومة.
ولفت مجاهد إلي أن الوزيرة شددت على سرعة اتخاذ مايلزم من إجراءات لرفع كفاءة الوحدات، حيث إنها النواة الأساسية لتطبيق المنظومة، بالإضافة إلي مراجعة معايير السلامة الإنشائية لكل مركز ووحدة صحية على حدة، موضحة أنه سيتم مراجعة الوحدات في وجود رئيس هيئة الرقابة والاعتماد للتأكد من سلامة المنشآت ومطابقتها لمعايير الجودة العالمية.
وأضاف مجاهد أن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع على أن القوى البشرية هم الركيزة الأساسية للعبور بمنظومة التأمين الصحي الشامل مشيرة الى انه سيتم تطبيق المعايير الدولية فيما يخص القوى البشرية وكلفت الوزيرة في هذا الشأن الدكتور أمير التلواني مسئول التحول المؤسسي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بإعداد خطة القوى البشرية الخاصة بتطبيق المنظومة داخل المحافظة.
وتابع أن الوزيرة وجهت أيضا بتجهيز عيادات باطنة وجراحة ونساء ومركز ولادة آمنة، بالإضافة

إلي توفير سيارتين إسعاف ثابتتين ببعض المناطق لخدمة أهالي المحافظة، وذلك ضمن استراتيجية العمل بالتوازي أثناء رفع كفاءة وتطوير المستشفيات والوحدات، مشيرة إلى أنه سيتم الاستعانة بإحدى الشركات التي تعمل في مجال المستشفيات سابقة التجهيز وصديقة البيئة وذلك لضمان سرعة تطبيق المنظومة بكفاءة وجودة عالية.
وأشار الى أن الوزيرة  وجهت بتوفير ١٨ عيادة متنقلة لخدمة البدو وأهالي المحافظة ممن يعيشون في مناطق نائية، كما وجهت الوزيرة بتوفير سيارات إسعاف ثابتة وعيادات متنقلة عند منافذ ومداخل المحافظة.
وفي نهاية الاجتماع أهدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء درع المحافظة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان، وذلك تقديرًا لجهودها للنهوض بالمنظومة الصحية في محافظة جنوب سيناء
يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.