عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإنتاج الحربي" تصدر الفيديو السابع من "اعرف وزارة بلدك"

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي، الفيديو السابع من فيديوهات حملة "اعرف وزارة بلدك"، والتى تم إطلاقها من منطلق إيمان الوزارة بأهمية توعية المواطنين بالدور الذى تقوم به لصالح خدمة المواطن المصري، من خلال استغلال فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

 

استعرض الفيديو بعض جهود وزارة الإنتاج الحربي في مجال توطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية بشركاتها، حيث تناول الفيديو الاتفاقية التي شهد توقيعها الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال زيارة عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والوفد الوزاري المرافق له إلى الصين على هامش "منتدى الحزام والطريق" خلال شهر أبريل الماضي.

 

وهي الاتفاقية التي تم توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع ۲۰۰ الحربي) وشركة "فوتون" الصينية العالمية لنقل تكنولوجيا صناعة الأوتوبيسات الكهربائية في مصر، وذلك في إطار سياسة الدولة

المصرية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية بكافة أنواعها في مصر، حيث تهدف هذه الإتفاقية إلى تصنيع (۲۰۰۰) أتوبيس كهربائي بمصنع ۲۰۰ الحربي على مدار أربع سنوات وبنسبة تصنيع محلي تبلغ 45% .

 

كما ذُكر بالفيديو أنه سيكون هناك مراحل تالية أخرى لتوطين تكنولوجيا هذه الصناعة في مصر وإنتاج أنواع مختلفة من المركبات الكهربائية التي هي مستقبل المركبات في العالم كله.

 

وتم أيضاً الإشارة في الفيديو السابع من الحملة إلى رعاية وزارة الإنتاج الحربي لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية لوصف مصر، والتي سيجوب خلالها الرحالة/ علي عبده معظم محافظات الجمهورية.