رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 6 أشهر .. 6 ملايين طفل في طلبات الإضافة ببطاقات التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

بعد أكثر من 6 أشهر من البدء في إضافة المواليد على البطاقات التموينية، والذي ابتدأ في مطلع شهر أغسطس العام المنصرم، قد بلغ عدد الطلبات المتقدمة للإضافة إلى ما يقارب من 3 ملايين طلب، وبعدد مواليد 6 ملايين طفل.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن أنه يتم إضافة المواليد حيث يكتفى فقط بطفلين على كل بطاقة، وأن يكون الأطفال من مواليد من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015 .، حيث أن إضافة المواليد قد توقف لأكثر من 10 سنوات.

وقد تم الكشف عن الفئات المستحقة وهم أصحاب معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك قطاع الأعمال العام

والخاص المؤمن عليهم بدخل شهري 2500 جنيه.

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه سيتم البدء في صرف التموين للفئات المستحقة من المواليد الجدد بحد أقصى قبل 30 يونيو القادم.

وتعمل الوزارة على حذف البعض من البطاقات التموينية والذين يكون لديهم أخطاء في المعلومات وذلك بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والرقابة الإدارية، وقد بل عدد المحذوفين في تقارير غير رسمية إلى 5 ملايين.

ويشار إلى أن الوزارة لن ترفع ميزانيتها لإضافة المواليد الجدد، وسوف تستفاد من الحذف الذي يتم الآن.