عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختفاء "عيد الطفولة " بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تتزامن هذه الأيام مع الاحتفال بـ"عيد الطفولة " الموافق 20 نوفمبر من كل عام ، ذلك العيد الذي أندثر الاحتفال به خلال 10 سنوات الماضية بصورة ملحوظة حتي اختفي تماماً ،وأصبحت الأجيال الجديدة لم تعرف عنه شيئا.

 

 ففي السابق كانت الدولة تهتم بعيد الطفولة بتنظيم احتفالية كبري كل عام بدار الأوبرا المصرية بالتعاون مع أتحاد الأذاعة والتليفزيون وكان يتم البحث عن أفضل المخرجين والفنانين المؤثرين في الأطفال لكي يقدموها لضمان أستفادة الأطفال منها .

 

ومن أشهر المخرجين الذين كانو يخرجون حفلات عيد الطفولة كان المخرج الراحل " رحمي " مصمم أشهر عرائس أطفال أطفالأ في الشاشة المصرية والعربية " بوجي وطمطم " ، وكذلك كان هناك عدد من الفنانين ارتبطت أسماؤهم بالاحتفال بعيد الطفولة ، من أشهرهم الفنانة صفاء أبو السعود ، الفنان الراحل عبد المنعم

مدبولي " جدو عبدو " والفنان الراحل فؤاد المهندس " الذين استطاعوا بالفعل غرس القيم والمبادئ لدي الأطفال خاصة مواليد جيل الثمانينات والتسعينات الذين تربوا علي القيم التي كانت تقدم بأغاني الأطفال بعيد الطفولة  .

 

كما كانت المدارس والمكتبات العامة والنوادي ومراكز الشباب  تحرص كل عام علي الاحتفال بعيد الطفولة بتصميم وتجهيز عروض فنية وغنائية بمشاركة الأطفال حتي تبث مشاركتهم الثقة في النفس لديهم وتنمي مهاراتهم ومواهبهم الفنية .

فلماذا اختفي الاحتفال بعيد الطفولة وأين دور الدولة الآن والفنانين  في الاهتمام بتوجيه وتربية الأطفال .