رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.المفتي يؤكد أهمية الأمان الاجتماعي

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية

أكد د.علي جمعة مفتى الجمهورية على أهمية الامان الاجتماعى والمجتمى للمواطن المصرى، قائلا: " يحتل الأمن مكاناً بارزاً بين المهتمين والمسئولين والمواطنين في المجتمع المعاصر، لاتصاله بالحياة اليومية بما يوفره من طمأنينة النفوس وسلامة التصرف والتعامل . كما يعتبر نعمة من نعم الله عز وجل التي منَّ بها على عباده المؤمنين، فقال تعالى: (فليعبدوا رب هذا البيت، الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف) ".

وأضاف المفتى فى خطبة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق بمناسبة العيد القومى لمحافظة الشرقية، أن الزعيم الراحل احمد عرابى وقف امام الخديو ليعرض عليه مطالب الشعب لتوفير الحرية والامن قائلا للخديو:" لقد ولدتنا امهاتنا احرارا فوالله الذى لا إله إلا هو لم نورث او نستعبد بعد اليوم".
واوضح جمعة أن الحرية هي العزة والكرامة والشموخ، الحرية هي الأمان والاطمئنان فكيف يمكن لمن يفقدنا الأمان أن يكون حراً ويطالب بالحرية، مشيراً إلى انها يجب أن تكون

صادرة عن العقل وهدفها التنظيم والبناء والإصلاح لا التخريب والدمار.
وتدافع عدد كبير من المواطنين حول الدكتور على جمعة داخل المسجد للتصافح، بينما استقبلته مجموعة من الشباب خارج المسجد بهتافات ضد حبيب العادلى "وحبسنا حبيب العادلى بتاعكوا ".
وكان عدد كبير من المسئولين والتنفيذيين بينهم الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية قد أدوا صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق احتفالا بالعيد القومى للمحافظة .
ويعتبر التاسع من سبتمبر عيدًا قوميًا لمحافظة الشرقية حيث وقف الزعيم أحمد عرابي في وجه الخديو توفيق لتقديم مطالب الجيش عام 1881م باعتباره أحد أبناء مصر.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=RPiR_lxaPHM