رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوصي: صحف تسعى للوقيعة بين الأوقاف والدعاة

عبد الفضيل القوصى
عبد الفضيل القوصى وزير الاوقاف

نفى د. عبد الفضيل القوصي وزيرالأوقاف ما نشرته أحد المواقع الإلكترونية وبعض الصحف حول وجود أزمة بين الوزارة والجماعات السلفية.

وكذب القوصى ما نشر عن تبنى الوزارة خطة لاستعادة المساجد التى سيطر عليها السلفيون حيث ادعت عدة صحف ومواقع أن الوزارة قررت إرسال بعض العاملين بها لمساندة أئمة المساجد، وأن هناك اتجاهاً من الوزارة بإرسال أفراد أمن إلى المساجد لإعداد تقارير حول عمل الدعاة .

 وأكد وزير الأوقاف أنه لم تصدر عنه هذه التصريحات مطلقاً، مؤكدا أن المرحلة الحالية تحتاج إلى توافق لا تفرق انطلاقاً من أن جميع العاملين فى حقل الدعوة الإسلامية.

وطالب بأن يعمل الجميع معاً من أجل مصلحة الوطن الواحد ملتزمين بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتى هى أحسن

.

 واستنكر القوصى ما ادعته تلك الصحف بأنه سيرسل أفراد أمن لكتابة تقارير ومراقبة عمل الدعاة، في إشارة لما نشرته صحيفة اليوم السابع على انه انفراد، ووصف هذا الادعاء بأنه سعى للوقيعة بينه وبين أبنائه من الدعاة وأنه أول من يرفض تدخل الأمن فى عمل الدعاة الذين يكن لهم كل احترام وتقدير .

وناشد الوزير وسائل الإعلام بأن يراعوا ظروف الوطن فى هذه المرحلة التى لا تحتمل مزيداً من البلبلة والإثارة على حساب أمنه واستقراره .