عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أئمة المساجد يدعون للحرص على العمل والبناء وضبط النفس

أكد خطباء وأئمة المساجد ،فى خطبة الجمعة اليوم ، ضرورة عودة الأمن والاستقرار والهدوء إلى المجتمع ، والاستفادة من دروس الصوم

وانتصار المسلمين فى شهر رمضان ،وذلك بالحرص على العمل والبناء ونبذ المشاحنات والتمسك بضبط النفس إزاء أى متغيرات داخلية أو خارجية .. مناشدين المسلمين بأن يهبوا لمساعدة إخوانهم فى الصومال الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة أودت بحياة الآلاف منهم.

وشدد الشيخ صلاح نصار إمام وخطيب الجامع الأزهر على أهمية عودة الاستقرار والأمن إلى المجتمع ونبذ المشاحنات والمشاجرات التى تضعف من كيان المجتمع، وأن يسعى الجميع إلى العيش فى مودة وسلام والسعى إلى العمل والانتاج ليعود استقرار مصر وتقدمها.

كما شدد إمام الجامع الأزهر على أهمية الاستفادة من دروس صوم رمضان الذى حقق فيه المسلمون انتصاراتهم وهم صائمون لتمسكهم بحقيقة الدين وحرصهم على نصرته والسعى فى الأرض لتنمية مجتمعهم بعيدا عن أى شجار أو خلاف .. مطالبا المسلمين بضبط النفس حيال ما يحدث فى المجتمع من متغيرات.

كما ناشد الشيخ نصار المسلمين جميع الدول العربية والإسلامية أن يهبوا لتقديم الدعم المادى والمعنوى لإخوانهم فى الصومال لحماية أنفسهم من الهلاك

والحفاظ على دينهم.

ومن جانبه ،أكد الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية  الأزهر ، فى خطبته بمسجد الأنصار ،أن أهم الدورس المستفادة من صوم رمضان هو حفظ النفس من أى أعمال غير صالحة وتحريرها من الشهوات ومما يغضب الله وتطويعها على عمل الخير وإعمار الأرض والبعد عن أى اسباب للعنف أو المشاحنات.

وأشار إلى أن الصوم الحقيقى هو الذى يدفع صاحبه إلى الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والحرص على الأعمال الصالحة خاصة فى هذه الأيام الأخيرة من الشهر المبارك حيث يضاعف الله الأجر بالعمل الصالح .. مناشدا المسلمين بمساعدة إخوانهم المتضررين سواء فى الصومال أو فى فلسطين أو باكستان أو أفغانستان لتقديم العون المادى لهم عن طريق لجان الإغاثة المنتشرة فى مصر.