عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة دعوى بأسيوط لنبذ العنف وتنمية المجتمع.. غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق غداً الجمعة، قافلة الأوقاف الدعوية لتجوب المساجد الكبرى بمختلف قرى ومراكز محافظة أسيوط، لنبذ العنف والإرهاب والتطرف ونشر الفكر الوسطي المستنير وتنمية المجتمع، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبرعاية اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن القافلة تضم 50عالمًا من علماء الأوقاف وقيادات الدعوة من (وكيل الوزارة ومديري الدعوة والمتابعة والإدارات الفرعية ورؤساء أقسام شئون القرآن والمساجد والإرشاد الديني وعدد من الأئمة المتميزين).

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إلى أن القافلة الدعوية ستلقي خطبة الجمعة، وستكون حول التنمية الشاملة ونبذ العنف الذي يعوقها ويعطل مسيرتها، مؤكداً اهتمام الإسلام بتحقيق التنمية من

أجل نهضة المجتمع وبتحصيل العلم كفريضة على كل مسلم والتركيز على قيم التراحم والتعاون والحوار ونبذ العنف وضرورة حرص الفرد على خدمة مجتمعه.

من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، دور القوافل الدعوية من علماء الأوقاف، في توعية الشباب والأجيال بمخاطر الأفكار التكفيرية وما يترتب عليها من دمار وفساد في المجتمعات وسبل مواجهتها من خلال نشر سماحة الإسلام والتمسك بالمنهج الوسطي المعتدل والدعوة إلى تنمية المجتمع ونبذ العنف والإرهاب.