عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علماء موريتانيا ينسحبون من "اتحاد القرضاوي"

 يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

أعلن علماء موريتانيون أعضاء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الانسحاب من الاتحاد الذي يرأسه يوسف القرضاوي، وذلك بعد قرار العالم الموريتاني عبدالله ولد بيه الانسحاب منه بسب دعوات الاتحاد للخروج علي الحاكم.

من جهتها، أصدرت رابطة علماء موريتانيا ليلة أمس، والتي يرأسها العالم حمدا ولد التاه- بيانا تضامنت فيه مع ولد بيه ودعمت اجتهاده وتبعها اتحاد الأئمة الموريتانيين الذي يرأسه الإمام ولد أمحود ببيان مشابه قبل أيام.

وكان ولد بيه قد انسحب من الاتحاد انسجاما مع قناعته بوأد ما سماه "فتنة المسلمين وإطفاء الحريق بينهم، قبل تحقيق وتبيان الموقف الشرعي مما يدور بينهم"، في وقت دعا القرضاوي إلى دعم ثورات الربيع العربي، من خلال الخروج على الحاكم في بعض البلدان العربية.

وبحسب "أ. ش. أ" وقع على رسالة بهذا الموقف العالم محمد المختار ولد امباله رئيس المجلس الأعلى

للفتوى والمظالم، والشيخ عثمان ولد الشيخ أبو المعالي رئيس حزب الفضيلة، والدكتور اسلمو ولد سيدي المصطف مستشار الوزير الأول سابقا، وأبو بكر ولد أحمد رئيس جائزة شنقيط، والقاضي عبدالله ولد أعل سالم رئيس المجلس الدستوري سابقا، وأحمدو ولد الراظي مدير معهد "اقرأ"، والإمام يسلم ولد أحه إمام الجامع العتيق في كيفه، والفقيه سعدنا ولد اعل سالم الأمين العام الأسبق للمجلس الإسلامي الأعلى، والأستاذ بجامعة شنقيط العصرية، والشيخ أفاه ولد البشير شيخ محظرة، والقاضي المصطفى ولد محمد، قاضي سابق، وأحمدو ولد سيد يحي شيخ محظرة.