رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شومان: الأزهر مكانه في صدارة المؤسسات بالدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

زار وفد برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يرافقه الشيخ جعفر عبد الله رئيس القطاع ومؤمن متولي إبراهيم -الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر- وعدد من المسئولين بالمشيحة وقطاع المعاهد بزيارة لعدد من المعاهد الأزهرية بمحافظة الإسكندرية .

وقام وكيل الأزهر في بداية الجولة بمتابعة الدورة التدريبية بمركز ميامي وألقي محاضرة للمتدربين أكد فيها على أهمية الدورات التدريبية التي ستسهم بشكل كبير في تغيير الفكر الإداري في الأزهر، لأن المرحلة المقبلة سيتم الاعتماد فيها على الكفاءات في تولي المراكز القيادية، ولن يتم النظر للأقدمية مادامت لا تأتي بمن يمتلك الكفاءة اللازمة للنهوض بالعمل.

وشدد على أن الأزهر بدأ مرحلة جديدة نسعي من خلالها إلى وضع الأزهر في مكانته اللائقة وموضع الصدارة بين جميع المؤسسات في الدولة وهذا وضعه الطبيعي ومكانه الطبيعي فلن ننظر للوراء وسنمضي قدما في النهوض بالأزهر فلا مكان في الأزهر لمن يرضي بغير ذلك.

وأكد شومان على عدة قرارات من شأنها الارتقاء بمنظومة التعليم الأزهري وعدم

غلق أي معهد أزهري بطريقة غير مدروسة، وإعداد مشروع لتأهيل مكتبة الأزهر بمنطقة الإسكندرية الأزهرية لتكون منارة لنشر العلم والدعوة الوسطية بالشريط الساحلي مع توفير كافة الإمكانات لدعم المشروع، ودعم دور الوعظ ولجنة الفتوي للتواصل والرد على الاستفسارات الشرعية الواردة للجنة.

وأحال شيخ معهد البعوث بالإسكندرية للتحقيق بالإضافة إلى أكثر من عشرين مدرسا مع التوصية بنقلهم لمعاهد أخري وذلك تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر بالاهتمام بطلاب البعوث حيث اشتكي الطلاب من عدم شرح المناهج، وإحالة عميدة معهد فتيات العصافرة للتحقيق لمخالفتها التعليمات الخاصة بالامتحانات, وإعادة تصحيح مادة الفقه بجميع المذاهب للصف الثاني الإعدادي وتحويل المشرفين والمصححين للتحقيق لوجود بعض المخالفات.