رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: إلغاء حصة الوزير من التأشيرات

وزير الاوقاف الدكتور
وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

عقدت لجنة الحج بوزارة الأوقاف اجتماعها الأول برئاسة الوزير د. محمد مختار جمعة، واتخذت اللجنة عددًا من القرارات المهمة، أبرزها:

1- إصرار الوزير على التنازل عن أى تأشيرات كانت تخصص سابقًا للوزير أو تكون تحت تصرفه، رافضًا أن تكون هناك أى تأشيرات تحت تصرفه الشخصى، وتم توزيع جميع التأشيرات المخصصة للوزارة على المديريات الإقليمية، والجهات التابعة للوزارة واللجنة المشرفة، على أن تجرى كل جهة قرعة علنية لاختيار من يكتب له التوفيق.
2- قصر التأشيرات المخصصة للوزارة على أبناء الوزارة فقط العاملين بها، ومن له حق تقتضيه شروط الواقفين حال وفاء حصص الوقف بسفرهم.
3- قررت الوزارة أن تكون نفقة حج 60٪ من المسافرين هذا العام من أبنائها على نفقة الوزارة، وبقرعة علنية، و40٪ بقرعة أخرى على نفقتهم، ويدفع كل فرد 20 ألف جنيه، وفى حالة أن قلت التكلفة الفعلية عن ذلك ستقوم الوزارة برد المبلغ المتبقى كما حدث  فى العام الماضى، وردت لكل حاج سبعة آلاف جنيه بعد عودته من الحج، أما إذا زادت التكلفة عن

عشرين ألف جنيه فإن الوزارة ستتحمل الفارق من المبالغ المخصصة لبعثة الحج خدمة لأبنائها، علمًا بأن جميع الحجاج سيسافرون جوًا على الخطوط الوطنية (مصر للطيران ).
     أما بالنسبة للبعثات الدعوية المرافقة لوزارات السياحة والداخلية والتضامن فسيتم اختيارها وفقًا للكفاءة العلمية وبناءً على طلب هذه الوزارات، على أن تشمل نخبة مميزة من علماء الأزهر الشريف والوعاظ إلى جانب الأئمة المتميزين من أبناء الوزارة، وسيكون ذلك على نفقة الجهات الطالبة   على نحو ما كان فى العام الماضى.
     وسيرسل بيان بحصة كل مديرية خلال الأسبوع المقبل، على أن يبدأ التقديم يوم الأحد 16 / 5 / 2014م طبقًا للشروط التى تُعلَن بالمديريات والجهات التابعة للوزارة.