عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيب يوافق على تنظيم قافلة طبية لمطروح وسيوة

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

استمرارًا للدور الاجتماعي الذي تقوم به مشيخة الأزهر الشريف، من خلال تلبية احتياجات أبناء المناطق النائية عن  طريق القوافل الطبية المجانية.

وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تنظيم قافلة طبية لمحافظة مرسى مطروح وواحة سيوة.

وتضم القافلة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكليات طب جامعة الأزهر في التخصصات الطبية الآتية :- (الباطنة – الرمد – الجراحة العامة  - الأطفال – العظام – الأنف والأذن – الصدر – النساء والتوليد – الجلدية – الأسنان).

ومن المقرر أن تتحرك القافلة من مقر مشيخة الأزهر يوم السبت الموافق 22 / 3 /2014م صباحًا لتصل إلى مطروح ثم تتوجه إلى منطقة سيوة.

وستبدأ القافلة عملها يوم الأحد الموافق 23 / 3  /2014 بمستشفى سيوة العام لتوقيع الكشف الطبي وتقديم الفحوصات الطبية المتميزة والأدوية على أهالي المنطقة مجانًا ولمدة يومين.

وستتوجه  القافلة بعد ذلك إلى مستشفى مطروح العام لتوقيع الكشف الطبي وتقديم الفحوصات الطبية والأدوية على أهالي المنطقة مجانًا ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق25 / 3/ 2014 م ولمدة يومين.

يذكر أنه سيتم عمل بحوث ميدانية أثناء فترة وجود القافلة بالمحافظة لبعض فقراء المسلمين والمرضى والأرامل والأيتام؛ لصرف مساعدات مالية لهم من خلال إدارة الزكاة بالإدارة العامة للحسابات الخاصة، تمهيدًا لوضعهم على قواعد البيانات ضمن المستحقين لأموال الزكاة.
وتأتي هذه القافلة في إطار سلسلة القوافل الطبية التي سبقتها إلى العديد من المحافظات والمناطق مثل البحر الأحمر (حلايب وشلاتين وأبو رماد) والأقصر وأسوان والنوبة.