رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي يدين تفجيرات المخابرات الحربية بالشرقية

د. شوقي علام مفتي
د. شوقي علام مفتي الجمهورية

أدان الدكتور شوقي علام  مفتي الجمهورية التفجيرات التي وقعت اليوم في محيط مبنى المخابرات في محافظة الشرقية والتي أسفرت عن إصابة 4 جنود.

وأكد المفتي في بيان له أن ما يقوم به هؤلاء الإرهابيون هو محاولة لإشعال نار الفتنة، إلا أن جميع محاولاتهم مصيرها الفشل لأن الله لا يصلح عمل المفسدين.
ومن جانبه صرح الدكتور إبراهيم نجم  مستشار مفتي الجمهورية أنه من أجل مثل هذه العمليات الإرهابية والتخريبية قد أعلن فضيلة المفتي اليوم في مؤتمر صحفي كبير حضره عدد من الرموز الدينية والسياسية والشخصيات العامة عن مبادرة لمواجهة الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف تتضمن إنشاء مرصدًا إعلاميًا يتتبع فتاوى وآراء التكفير التي تنشر أو تذاع في جميع وسائط التواصل المقروءة والمسموعة والمرئية وعلي شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتفنيدها والرد عليها.
وأشار مستشار مفتي الجمهورية أنَّ فضيلة المفتي سيقوم بكتابة

مقالاً أسبُوعيًّا يناقِشُ فيه دعاوَى التكفيرِ ويفنِّدُ حُججَهُ؛ كما سيقوم أمناءُ الفتوى بدارِ الإفتاءِ سيقومون بإصدارِ ردودٍ عاجلةٍ، تَصدرُ بصورةٍ منتظمةٍ، تشتَملُ على المناقشةِ العلميةِ الرَّصِينةِ العميقةِ لأوهامِ التكفيرِ، وتفكِّكُ دعاوَاهُ، وتحصِّنُ الناسَ منه.

وأضاف الدكتور نجم أن دار الإفتاء ستسعى كذلك إلى وصيلُ منتجاتِ هذهِ المبادراتِ إلى وَزَارةِ الأوقاف، ووَزَارةِ التربيةِ والتعليمِ، والمنابرِ الإعلاميةِ، والمراكزِ البحثيةِ؛ لضمانِ تعظيمِ الاستفادةِ منها، وتحصينِ كافَّةِ شرائحِ المجتمعِ، وتحويل ذلكَ كلِّهِ إلى دوراتٍ تدريبيةٍ تهدُفُ إلى إعادةِ تأهيلِ الشبابِ الذي وقعَ في براثنِ التكفيرِ بُغْيةَ استيعابِهم والقيامِ بواجبِ تبصيرِهم..