عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنمية ذكاء طلاب الأزهر من خلال مشروع "صفر لجودة التعليم"

بوابة الوفد الإلكترونية

أناب فضيلة الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ عبد الجواد متولي وكيل القطاع للتعليم الابتدائي لحضور اجتماع أعضاء مشروع "صفر لجودة التعليم" مع الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة الدكتورة عزة عشماوي.

وأكد رئيس قطاع المعاهد في الكلمة التي ألقاها نيابة عن فضيلته الشيخ عبدالجواد على الانجازات التي حققها المشروع خلال سنوات عمله الماضية بمحافظات (القاهرة – الإسكندرية – سوهاج – الأقصر – الشرقية – الدقهلية) والتي تتمثل في:ـ
إعداد المكونات العلمية التدريبية الخاصة بتنمية الذكاء وتنمية الذاكرة والويكس، وإعداد المكون التدريبي لدورات تكنولوجيا المعلومات، وتدريب معلمي المعاهد الأزهرية على تدريس جميع المواد الدراسية بتطبيق نظرية الذكاءات المتعددة.
وكذلك إعداد الأدلة الاسترشادية لمعلمي مهارات الذكاء المتعددة في المواد الدراسية المختلفة بمراحل التعليم الأساسي تحويل ثلاث مدارس عادية إلى مدارس لتنمية الذكاء، وهي: معهد الدكتور طلعت الأزهري للذكاءات المتعدد بمدينة نصر، ومعهد الطود الأزهري للذكاءات المتعددة بمحافظة الأقصر، ومعهد فتيات الشيخ الشعراوي ببرج العرب بالإسكندرية.
ووجه رئيس القطاع في ختام كلمته بضرورة تعميم نتائج التجربة العلمية والخبرات والتجارب والدروس المستفادة من التطبيق على مستوى الأزهر الشريف.
وصرح الدكتور محمد عبدالهادي المشرف العام أن المشروع يستلهم فكرته من أفضل البرامج التدريبية في مجال تنمية الذكاء في الدول المتقدمة، ويعتمد على أفضل ما وصل إليه العلم في هذا المجال.
جدير بالذكر أن مشروع تنمية الذكاءات يتم بناء على بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف والمجلس القومي للأمومة والطفولة ويهدف لتخريج جيل جديد من الأزهريين القادرين على مواجهة تطورات العصر من خلال تنمية قدراتهم العقلية، عبر البرامج التطبيقية التربوية.
ويشرف على المشروع دكتور صلاح صادق صديق مستشار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لجودة التعليم، والدكتور عباس حلمي الجمل مدير الجودة في الأزهر، وأسامة قدري مصطفي مدير عام الخطة والمتابعة بقطاع المعاهد، والدكتور محمد عبدالهادي المنسق من المجلس القومي للأمومة والطفولة.