عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محي الدين: الرسول أسس الدولة الإسلامية بسواعد الشباب

الدكتور محي الدين
الدكتور محي الدين عبدالحليم

قال الدكتور محي الدين عبدالحليم، عميد كلية العلوم الإسلامية، في محاضرته بمركز شباب المنشية ببنها للطلاب الوافدين إن الإسلام اعطي اهتماما كبيرا للشباب وعمل على تربيتهم على أسس الإيمان والعمل الصالح والنظر إلى معالى الأمور.

أضاف :"وقد حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تنشئة الشباب والاستفادة من طاقاتهم وإمكانتهم وتوجيههم إلى المجالات المختلفة سواء فى مجال نشر الإسلام وتعيم الناس أمور دينهم أم فى مجال تحمل المسئولية والقيام بالأعمال العظيمة مثلما حدث مع مصعب بن عمير وعلي بن أبي طالب وعبدالله بن عمر وعبدالله بن عباس رضي الله عنهم".
وأكد أن النبي صلى الله عليه وسلم ربى الشباب على ثقافة التعايش والمواطنة والتعاون والانتماء للدين والوطن وذلك من خلال بعض ماورد فى وثيقة المدينة فضلا عن التوجهات النبوية التى تؤكد على اهمية الاستفادة من الشباب وهم فى مرحلة العطاء والإقدام والإنجاز التى يمكن ان تسهم فى دفع مسيرة التقدم فى المجتمع.

وأضاف أن الأزهر الشريف ووزارة الوقاف أدركا فلسفة الإسلام فى تربية الشباب وانطلقا في مراكز الشباب في مصر من أجل الحوارالهادئ والتواصل مع الشباب من اجل التوجيه والإرشاد إيمانا بأهمية دور الشباب في بناء الوطن فى تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر.

كما أكد عميد كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافدين على أهمية تضافر جهود الشباب من أجل بناء مصر والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والعمل الجاد الذي يعزز قيمة الإنسان في الحياة من خلال التأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم وبالصحابة رضوان الله عليهم وهذه هي رسالة علماء الأزهر والاوقاف يجوبون بها انحاء مصر وفى كل مكان.