رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف ترفض احتفال الشيعة بـ"عاشوراء" فى المساجد

مختار جمعة وزير الأوقاف
مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه، رفض الوزارة تنظيم أي احتفالات للشيعة بالمساجد بمناسبة يوم عاشوراء أو يوم العاشر من محرم ومواجهتها لأي احتفالات مذهبية .. مطالبا الجهات المختصة بتنفيذ ذلك .

وأعلن وزير الأوقاف فتح ملفات العمالة الوهمية لبعض مساجد الوزارة .. مشيرا إلى أنه سيتم تحويلها إلي النيابة الإدارية للتحقيق فيها .. مجددا تأكيده علي موقف الوزارة من عدم صعود المنبر إلا لخريجي الأزهر والمعاهد التابعة له وأن من يخالف ذلك يتعرض للغرامة والحبس .

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن أئمة ودعاة جدد خلال المرحلة القادمة لتلبية احتياجات المساجد من الأئمة وتنظيم دورات تدرييبة لهم عن طريق الوزارة وتحسين مستواهم العلمي والمادي

.

وكشف الوزير عن تركيب كاميرات مراقبة لصناديق النذور في بعض المساجد لمنع السطو عليها والحفاظ علي أموالها .. مشددا على مسئولية الأزهر والأوقاف على شؤون الدعوة في مصر وفق المنهج الأزهري المعتدل .

كما رفض الوزير التدخل للإفراج عن بعض الأئمة المنتمين للإخوان المسلمين .. مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .. مشددا على أن الوزارة من جانبها ستحافظ على حقوقهم المالية لحين البت في هذه القضايا .