عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مساجد الإسكندرية: مصر تواجه ثقافة دخيلة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد رئيس المساجد الحكومية بأوقاف الإسكندرية الشيخ "الأنصاري محمد عمارة" أن احتفالات الأمة الإسلامية حاليًا ببدء العام الهجري الجديد تقدم أكبر عظة لكافة أفراد المجتمع في ترسيخ قيمة حب الوطن والابتعاد عن ما ينفذه البعض من أعمال تبتعد عن روح الإسلام السمحة.

وأضاف أن الشعب المصري عرف منذ أقدم العصور بتدينه الشديد وعشقه لتراب بلده وقبوله للآخر، ولكنه يواجه الآن ثقافة دخيلة، منوهًا إلي أن الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ضرب عند هجرته أروع وأعظم الأمثلة على حب الوطن.
وقال الأنصاري "فعندما جاء الأمر للرسول عليه السلام بالهجرة من مكة المدينة، أكد أنه سيترك مكة "أحب بقاع الأرض إليه" وينتقل إلي المدينة لنشر الدعوة الإسلامية

ولكنه حلم بأن يعود لها.
وأشار إلي مواضع أخري في السنة النبوية والقرآن الكريم تدل علي حب الرسول الكريم الشديد إلي مكة المكرمة التي نشأ وتربي بها "وطنه" فتم تغيير القبلة إليها وقال الله سبحانه وتعالي "قد نري تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها".
وأوضح الأنصارى أن هناك العديد من الأحاديث الشريفة للرسول الكريم تؤكد عظمة الوطن والاستشهاد في سبيل الحفاظ عليه، فقد حارب المسلمون للدفاع عن أوطانهم في مواقع عديدة.