رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصر الدروس الدينية بالمساجد على خريجى كلية القرآن

د. محمد مختار جمعة
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قصر عمل محفظي ومعلمي القرآن الكريم بمساجد الأوقاف وملحقاتها على خريجي كلية القرآن الكريم، وخريجي وخريجات الكليات الشرعية من المتقنين لحفظ القرآن بأحكامه، وخريجي وخريجات معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف فقط.

كما قرر الوزير خلال اجتماعه اليوم مع وكلاء الوزارة بمديريات الاوقاف بمختلف محافظات الجمهورية الاعتذار لغير هؤلاء مع عدم صرف أي مكافات لهم من اليوم، في إطار حرص الوزارة على عدم وقوع أبنائنا أو بناتنا في أيدي أي أشخاص قد يتبنون أفكارا تخرج عن إطار سماحة الإسلام أو وسطيته وفى ضوء سياسة الوزارة في الحفاظ على المنهج الأزهري الوسطي في كل مناحي وجوانب العمل الدعوي.
كما شدد وزير الاوقاف على أهمية المتابعة المستمرة والتقييم المستمر للأداء، عملا على الوفاء بواجب الوزارة

تجاه خدمة كتاب الله عز وجل والاهتمام بالمساجد وتنفيذ تعليمات الوزارة فيما يتعلق بالخطباء والائمة وتنقية مكتبات المساجد من اى كتب خارجة عن وسطية المنهج الازهرى ومتابعة خطة الوزارة لضم المساجد الاهلية للوزارة.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على شئون الدعوة بمحافظات الجمهورية واحتياج مديريات الاوقاف من العمالة والامكانات التقنية وسبل توفيرها وجهود الوكلاء للتهوض بشئون الدعوة وتجديد الخطاب الدينى وفق منهج الازهر المعتدل ونتائج القوافل المشتركة من علماء الازهر والاوقاف التى يتم ايفادها الى بعض المحافظات واولوياتها خلال المرحلة المقبلة.