رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإيسيسكو تعقد ملتقى تربوياً في تترستان حول تحفيظ القرآن

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وبالتنسيق مع الجامعة الإسلامية الروسية، الملتقى القرآني التربوي حول الوسطية والاعتدال في حياة حفاظ القرآن الكريم، وذلك في قازان بجمهورية تترستان خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر 2013.

وسيشارك في هذا الملتقى ثلاثون من حفاظ القرآن الكريم ومدراء المؤسسات والمعاهد والجمعيات القرآنية في الجمهوريات التابعة للاتحاد الروسي.

ويهدف هذا الملتقى إلى  ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال في حياة حفاظ القرآن الكريم،    وتنمية معارفهم وتأهيلهم للمساهمة في جهود التنمية الشاملة، والارتقاء بالدرس القرآني على مستوى التخطيط وطرق التدريس والمتابعة والتقويم، وتطوير مؤسسات التعليم القرآنية، والاستفادة من تجاربها الناجحة في تعليم القرآن الكريم. كما يسعى الملتقى إلى توظيف التقنيات الحديثة في تعليم القرآن الكريم ( شبكة الإنترنت- القنوات الفضائية- البرامج الحاسوبية)،

وتشجيع التواصل وتبادل الخبرات العلمية والتجارب المهنية بين المختصين في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، وبلورة برامج عمل لرعاية الحفاظ وتفعيل دورهم في المجتمع.

ويندرج هذا الملتقى في إطار المشروع المشترك بين الإيسيسكو والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الهادف إلى النهوض بالمؤسسات القرآنية في العالم الإسلامي، من خلال تكوين وإعادة تكوين المسؤولين عنها والعاملين فيها، للتفاعل الإيجابي مع مستجدات العصر في المجالات التربوية والثقافية والعلمية، للإسهام في التنمية الشاملة لمجتمعاتهم.

وسيمثل الإيسيسكو في الملتقى، الدكتور يوسف أبودقة، اختصاصي برامج في مديرية التربية.