عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر يطالب بضرورة العمل على حل مشاكل جميع الوعاظ

الدكتور احمد الطيب
الدكتور احمد الطيب

طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة العمل على حل مشاكل جميع الوعاظ على مستوى الجمهورية وتفعيل دورهم الدعوي حتى يقوموا بأداء رسالتهم على أكمل وجه.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر خلال اجتماع عقده نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر مع رؤساء مناطق الوعظ وعدد من الوعاظ -" إن رسالة الأزهر الشريف الأساسية هي الحفاظ علي الدعوة الإسلامية من خلال المنهج الوسطي فالأزهر حامي الدعوة الوسطية في العالم.
واستعرض المشاكل التي تواجه الوعاظ وتعرقل مسيرة العمل، وإعدا إياهم بحلها سواء فيما يتعلق ببدلات الانتقال أو الإقامات أو توفير سيارات لتنقلهم بين المناطق المختلفة بشكل سهل ومريح، مشيرًا إلى أن الأزهر يسعى خلال المرحلة الحالية إلى إنشاء لجنة فتوى مركزية بالمشيخة تتبعها إدارات فرعية في مختلف المحافظات والمدن تتصل إلكترونيا بشكل هرمي بالإدارة المركزية.
وشدد شومان على ضرورة تدريب الوعاظ الذي يتولون

أمور الإفتاء في تلك المراكز بشكل جيد يتناسب مع العصر ومتغيرات السريعة المتلاحقة، لافتا إلى التعاون في هذا الأمر مع وزارة الاوقاف ودار الافتاء المصرية، وكذلك وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بتدريس اللغة العربية والمواد الدينية.
من جهته ، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولي إن الأزهر لا يدخر جهدا في سبيل توفير كل متطلبات الوعاظ التي تعينهم على أداء رسالتهم التي يحتاجها الأزهر بشدة في تلك الفترة، مشيرا إلى أن البدلات المالية تم تحريكها مؤخرا بمعدلات مناسبة للظروف المالية، كما تم إقرار مكافأة الامتحانات للوعاظ .