رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنيسة الإنجيلية ترفض سياسة واشنطن تجاه مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل مركز الحوار بالأزهر الشريف وفدًا من الكنيسة الإنجيلية المشيخية في الولايات المتحدة، يرافقه وفدًا من الكنيسة الإنجيلية المصرية (الممثلة في بيت العائلة) والذي جاء لمهمة محددة هي توضيح موقف هذه الكنيسة من رفضها للسياسة الأمريكية تجاه مصر وثورتها.

وقد أكد مركز الحوار بالأزهر على حقيقة أن السياسة الأمريكية تجاه مصر والشرق الأوسط تؤثر تأثيرًا سيئًا على ثقة المصريين في أكثر المعايير والشعارات الأمريكية حول الحريات والديمقراطيات وحقوق الإنسان.
وانتقد بشدة الإعلام الأمريكي الذي ينحاز تمامًا لاتجاهات أحادية الرؤية مثل قناة الجزيرة ولا ينقل الحقائق في مصر خصوصًا والشرق عمومًا.
وقد شارك في الحوار وفد الكنيسة الانجيلية المصرية، والذي أكد على ضرورة وصول الحقائق إلى الشعب الأمريكي المضلل، وأن مصالحه الحقيقة هي مع

الشعوب وليس مع الأنظمة، ولابد أن تتنبه الولايات المتحدة لحقيقة الثورات المصرية وثوابت الشعب المصري.
وقد أعلن الوفد الكنسي الأمريكي تفهمه الكامل لطرح مركز الحوار بالأزهر وبيت العائلة ودوره في جمع كلمة الشعب المصري وحماية وحدته الوطنية، وأنهم هناك كانت لهم مواقف شجاعة مناهضة للحكومة الأمريكية وأهمها طرح مبدأ عدم استثمار بعض كبريات الشركات الأمريكية مع الدولة الصهيونية وقد تحقق شيء من النجاح في هذا الصدد، ووعدوا بتوصيل هذه التوضيحات إلى الولايات التي يعيشون فيها.