رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليونا معتمر يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة فى رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

يؤدى قرابة المليونين من المعتمرين صلاة الجمعة الأخيرة فى شهر رمضان فى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة بنسبة انخفاض تصل إلى ما يقرب من 30 فى المائة عن الأعوام السابقة فى هذا الوقت من ذروة موسم العمرة بصفة عامة من كل الدول الإسلامية.

واكتمل وصول جميع المعتمرين القادمين من كافة الدول الاسلامية إلى الأراضى المقدسة؛ حرصًا منهم على أداء صلاة الجمعة الأخيرة اليوم فى الحرم المكى والاستمتاع بالاحتفال بليلة القدر وختم القرآن الكريم فى الحرمين الشريفين.
وقامت السلطات السعودية بتكثيف عدد الدوريات الأمنية لمتابعة الأوضاع وتلبية أي احتياجات أمنية على مدار الساعة وحل أي مشكلات قد تطرأ على وجه السرعة .
وتم تخصيص 8500 عامل نظافة للعمل في مكة المكرمة وحدها مع تخصيص عدد من الفرق للعمل في نظافة المنطقة المركزية حول المسجد الحرام؛ نظرًا لما تشهده تلك المنطقة من كثافة بشرية هائلة خاصة خلال العشرة أيام الأخيرة
فى شهر رمضان بصفة خاصة .
ونشرت إدارة المسجد الحرام كبائن للإفتاء ولوحات إلكترونية للإرشاد في الساحات، كما تم توفير ماء زمزم داخل المسجد الحرام وفي ساحاته بصورة أكبر العام الحالى منعا للازدحام أو الاحتشاد .
وحرصت إدارة مرور العاصمة المقدسة على تهيئة عدد من المواقف بمداخل مكة المكرمة لوقوف سيارات المعتمرين، حيث يزيد عدد هذه المواقف عن ستة مواقف تم تزويدها بكافة الخدمات من إضاءة وسفلتة وحراسة ووسائل السلامة وغيرها، كما حرصت على توفير عدد من الدوريات المرورية على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة لمراقبة حركة السير وتوجيه المعتمرين إلى المواقف الخاصة لوقوف سياراتهم بمداخل مكة المكرمة.