رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تناشد المواطنيين الحفاظ على حرمة المساجد

 الدكتور طلعت عفيفي
الدكتور طلعت عفيفي

ناشد وزير الأوقاف ، الدكتور طلعت عفيفي المصريين الغيورين على دينهم ومقدساتهم الحفاظ على حرمة المساجد والبعد بها عن الصراع السياسى.

وأكد وزير الأوقاف أن التعبير عن الرأى حق مكفول للجميع دينيا ودستوريا وقانونيا شريطة ألا يشتمل على سباب أو لعن أو ألفاظ بذيئة أو عبارات خاد شة للحياء أوإيذاء الأخرين أيا كان نوعه فالمؤمن كما علمنا نبينا الكريم ليس بطعان ولا لعان ولافاحش ولابذىء .
وقال وزير الاوقاف ان الإنسان مطالب بالتزام السلمية عند التعبير عن رايه فلا يحل له الاعتداء على اموال الغير او ممتلكاتهم او مؤسسات الدولة ومرافقها لانها ملك للمصريين جميعالايجوز التعرض لها باى لون من الوان الاذى
وشدد وزير الاوقاف على ان الله سبحانه وتعالى حرم الافساد فى الارض بكل صوره
ودعا الدكتور طلعت عفيفى الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه وكافة الأطراف السياسية إلى مراعاة مصلحة الوطن

التى تقتضى فى هذه الظروف عدم الانسياق وراء اية دعاوى للهدم والتخريب وسفك الدماء .
وأكد على أن الشريعة الاسلامية تحرم قتل النفس التى كرمها الله وفضلها على سائر المخلوقات وتعتبر ان من قتل نفسا بغيرحق كمن قتل الناس جميعا .
ومن ناحية أخرى ناشد الوزير كافة الفصائل والتيارات والمواطنين الغيورين على دينهم ومقدساتهم الحفاظ على حرمة المساجد وعدم الزج بها فى معترك السياسة والسمو بها فوق الصراعات والاطماع السياسية والحرص على ألا تكون بيوت الله ساحات للصدام والتشابك لتظل عامرة بروادها الباحثين عن الأمن والسكينة .