رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يطالب بحقن دماء المصريين

شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب

أصدر الأزهر بيانًا هاما، منذ قليل شدد فيه على حرصه على دماء الشعب المصرى، وطالب عقلاء الوطن وأجهزة الدولة المعنية ضرورة

اتخاذ إجراءات فورية لتجريد هؤلاء من السلاح  ووأد الفتنة، وضرورة وضع المصلحة العليا للوطن وأمنه في المقام الأول .

وقال البيان: "انطلاقاً من دور الأزهر الوطني وحرصه الدائم على ضرورة صيانة الدماء الزكية لكل أبناء شعب مصر، بكل طوائفه وفئاته، وفي كل موقع على أرض الوطن، فإن الأزهر ينظر إلى ما يجرى الآن بقلق شديد خاصةً ما يذكر عن سقوط ضحايا، والقبض على مهربي الأسلحة، والذين قد يكونون مندسين على المشهد السلمي الوطني بغرض توجيه تلك الأسلحة إلى أماكن التجمعات، مما يمكن أن يؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء المصرية.
فالأزهر لا يمكنه أن يغض الطرف أو يتجاهل الموقف أو يقف مكتوف اليدين أمام تلك التجمعات التي يندس بينها من يحمل كل أنواع الأسلحة لجر البلاد إلى مواجهات لا يعلم مداها إلا الله سبحانه وتعالى.
والأزهر يطالب كل عقلاء الوطن وأجهزة الدولة المعنية ضرورة

اتخاذ إجراءات فورية لتجريد هؤلاء من السلاح  ووأد الفتنة، وضرورة وضع المصلحة العليا للوطن وأمنه وأمانه فوق كل اعتبار والبعد عن كل مظاهر العنف ولو بالكلمة، فالكلمة في وقت الفتنة أشد من السيوف المسلطة في ساحات القتال، وضرورة إبعاد الإسلام عن الصراعات السياسية فالإسلام دين الله جاء رحمة للعالمين.
هذا ويقدم الأزهر الشريف خالص تعازيه لأسر جميع الضحايا خاصةً شهداء الواجب الوطني في كل مكان ومن رجال الشرطة الشرفاء الذين يسقطون ضحايا جرائم الإرهاب الدنيئة وآخرها الجريمة البشعة التي راح ضحيتها العميد مفتش الأمن العام شهيد الواجب في شمال سيناء.
حفظ الله مصر من كل سوء وصانها من كل شر، وجنبها كل المكائد والفتن".