رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العليا للحج" تشكل وفد لمتابعة قرارالسعودية بتخفيض الحجاج

بوابة الوفد الإلكترونية

اجتمعت اللجنة الوزارية العليا للحج، برئاسة الدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء وبحضور كل من وزير السياحة ووزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ومسئولين من وزارة الداخلية والطيران، لبحث الاستعدادات لموسم الحج لهذا العام، وسبل توفير وتيسير كل الخدمات للحجاج المصريين.

وناقش الاجتماع القرار الذى اتخذته السلطات السعودية بخصوص تخفيض عدد الحجاج على مستوى العالم بنسبة 20% عما كان مقرراً من قبل بما فيهم الحجاج المصريين، وكذا الآثار المترتبة على هذا القرار، وقد جاء هذا القرار بسبب عدم الانتهاء من أعمال توسعة الحرم.

وتوصلت اللجنة إلى عدة نقاط بخصوص هذا القرار من بينها تقدير اللجنة وإشادتها بالجهود التى تبذلها المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرمين الشريفين، وحرصها على ألا تتسبب

هذه التوسعات فى الإضرار بأحد من الحجاج نتيجة الزحام.

وأكدت اللجنة أنها ستواصل مساعيها بالتنسيق مع المسئولين السعوديين للمحافظة على حصة مصر، مع استعداد الجانب المصرى للأخذ بأى تنظيم يتم الاتفاق عليه مع الجانب السعودى يحافظ على أداء المشاعر لكل الحجاج بلا إضرار أو معوقات.

وقررت اللجنة تشكيل وفد على أعلى مستوى لمتابعة هذا الملف مع الجانب السعودى، مع بقاء اللجنة الوزارية فى حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات أولاً بأول، وإعلانها للنتائج فى التوقيتات المناسبة.