رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيب لمنظمة الخضر:الأزهرمستعد لمساعدة الدول الإفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

الإمام الأكبر يرحب بكل الجهود الحكومية والشعبية لحل مشكلة السد الإثيوبي أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن ترحيبه بكافة الجهود الحكومية والشعبية لحل مشكلة السد الإثيوبي،

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته لوفد  منظمة أحزاب الخضر الإفريقية برئاسة  محمد عوض ، عضو مجلس الشورى ورئيس حزب الخضر المصري ورئيس اتحاد أحزاب الخضر لشمال إفريقيا، وضم الوفد أعضاء من كل من النيجر، رواندا، بوركينا فاسو، وأوغندا.
وقد استعرض الوفد نشاطاته المتعددة وما قام به لحلّ مشكلة السد الإفريقي، وركز على الدور الشعبي لحل الأزمة، معبِّرين عن سعادتهم بزيارة مصر ولقاء الإمام الأكبر، وخاصة بعد ثورة يناير، وأنهم يعملون في مجال الحرية والسلام والعدالة، ويؤيدون وثائق الأزهر المتعددة، وخاصة وثيقة السلام ونبذ العنف.
وأكد الوفد على أهمية الاتحاد والتعاون وإخلاص النوايا وتضافر الجهود الحكومية والشعبية

لحلّ أزمة المياه، وخاصة ما يتعلق بمشروع السد الإثيوبي، وأن لديهم برنامجًا لحل المشكلة، مع توفر العديد من الآليات والإمكانات للتواصل داخل القارة الإفريقية.
ومن جانبه أبدى فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر الشريف لتقديم المساعدة للدول الإفريقية في المجالات العلمية والثقافية، ومنها إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في القارة السمراء، وتلبية حاجاتهم في زيادة المنح الدراسية في الأزهر الشريف.
وفي نهاية اللقاء أعرب الوفد عن شكرهم العظيم لفضيلة الإمام الأكبر، وعن رغبتهم في التواصل المستمر مع الأزهر، وإطلاع فضيلته على المستجدات على الساحة الإفريقية.