رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقلال الأزهر:مشروع الأوقاف لصوامع الغلال إهدار للوقف

الدكتور طلعت عفيفى
الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقلف

قالت "الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر"  أن قرار وزارة الأوقاف بإنشاء صوامع للقمح، هو استمرار لمسلسل إهدار مال الوقف فى غير ما خصص له ودليل على استمرار إنفاق مال الوقف، ومزيد من الخسارة للهيئة التى أقيل رئيسها من أيام لخسارة الهيئة.

وتساءلت الحركة فى بيان لها، عن رؤية الوزارة فى بناء الدعاة، وخططهم فى تطوير الخطاب الدينى؟ وأين مجهود الوزارة فى الارتقاء بالمستوى المالى للأمام والفنى؟ وأين سيطرة الوزارة على مساجد الأوقاف التى تهان كل يوم والآخر؟، على حد نص البيان.

وأشارت الحركة إلى إن الوزارة لا تتذكر سوى المشاركة فى خطط جماعة الإخوان المسلمين مشروعات جتروفا وأسوان وسينا وفى النهاية فضيحة بخسارة الهيئة دون محاسبة لا من الوزير ولا رئيس وزراء ولا رئيس

الجمهورية.

وقالت الحركة،  في رسالة  وجهتها إلى مسئولى الأوقاف، نصها: نذكركم جميعا أن مال الوقف هو مال الله ولن تقوم لدولة قائمة دون مراعاة حق الله فى مال الوقف طالما أنكم لا تعرفون، استقيلوا يرحمكم الله.

يذكر أن أنباء تم تداولها مؤخرا بأن هيئة الأوقاف تعتزم تبنى مشروع إنشاء صوامع لجمع الغلال فى جميع أنحاء الجمهورية لتوفير فاقد جمع الغلال الذى وصل إلى 20%، وكان الدكتور أسامة كامل رئيس هيئة الأوقاف المقال أفصح عن ذلك منذ أسبوعين.