رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر:التعليم الفني يحتاج لدراسة ليتناسب مع الأزهريين

شيخ الأزهر فى اجتماعه
شيخ الأزهر فى اجتماعه مع اللجنة

أكّد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن التعليم الفني وإصلاحه يحتاج إلى دراسة متعمقة ليتناسب مع طبيعة الواقع الجديد الذي نعيشه، ويتواكب مع رسالة الأزهر السامية التي تنشد خدمة اللغة العربية والدين الإسلامي، والحفاظ على خصوصية العملية التعليمية بالأزهر .

جاء ذلك خلال اجتماع فضيلته بلجنة إصلاح التعليم الأزهري، وبحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، حيث عرضت اللجنة ما توصلت إليه بشأن إصلاح التعليم الأزهري في مرحلة ما قبل الجامعي.

وفيما يخص التعليم الابتدائي اقترحت اللجنة زيادة حصص اللغة العربية أسبوعيًا لتكون 6 حصص بدلًا من 5 حصص، وعدم اعتبار التلميذ ناجحًا في الصف الثالث الابتدائي ومنقولًا إلى الصف الرابع إلا بنجاحه في مادتي القرآن الكريم واللغة العربية.

وأبدى الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، تأييده لمقترح اللجنة بالتوسع في

فصول رياض الأطفال بالأزهر الشريف، لما لهذه المرحلة من أهمية كبيرة في إعداد التلميذ لتلقي المعارف والعلوم بعدها ، وكسر حاجز الخوف بينه وبين قاعات الدرس.

وبالنسبة للتعليم الثانوي فقد قررت اللجنة استمرار العمل بنظام التشعيب الحالي، والمتضمن التخصص ما بين علمي أو أدبي، اعتبارًا من الصف الأول الثانوي، أما التخصص العلمي ما بين شعبة العلوم أو شعبة الرياضيات فيكون اعتبارًا من الصف الثاني الثانوي، مع ضرورة السماح للطلاب المتفوقين في التعليم الثانوي الفني من الالتحاق بالتعليم الجامعي عن طريق المعادلة واختبار القدرات.