عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صلاتها وقيامها خيرًا من ألف شهر .. دعاء ليلة القدر

دعاء
دعاء

 جعل الله تبارك وتعالى ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، وجعل صلاتها وقيامها خيرًا من ألف شهر، أي أكثر من اثنين وثمانين سنة، إكرامًا من الله لأمة محمد، صلى الله عليه وسلم، حتى تكثر حسناتها.

 

اقرأ أيضًا: كيف تجعل دعاءك مستجابًا

 

من أهم الأعمال التي يجب أن تحرص عليها في العشر الأواخر من شهر رمضان، دعاء ليلة القدر، وقيام الليل والاعتكاف وقراءة القرآن بتدبر وخشوع، كما يجب عليك الإكثار من ترديد دعاء ليلة القدر، وهو كالتالي بحسب المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وما ورد في كتب علماء الأمة الأوائل وتناقلته أجيال المسلمين حتى وقتنا هذا: «ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا، ولمن لهم حقوق علينا.

 

اللهم ارحم ضعفنا، واقض حوائجنا وفرج كروبنا، واقض ديوننا، وفرج همومنا، واصرف عنا سوء المحن ما ظهر منها وما بطن».

 

«اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من

ذلك».

 

«اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. اللهم أدخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين، اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله.. اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل». «اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام.. اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام.. اللهم أعد رمضان علينا أعوامًا عديدة وأزمانًا مديدة.. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته».