رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء يوم 20 رمضان 2023.. المستحب في الشهر الكريم

 دعاء يوم 20 رمضان
دعاء يوم 20 رمضان 2030

يبحث الكثير عن دعاء يوم 20 رمضان 2023، وهناك أدعية مستحبة في هذا اليوم تعرضها بوابة الوفد الإلكترونية.

اقرأ أيضا: دعاء ليلة القدر.. أفضل الأدعية رددها الآن

ويستحب في دعاء 20 رمضان 2023، أن يكون بهذه الصيغة " يَا رَبِّ أَسْأَلُكَ فَرَاغَ قَلْبِى مِنَ الاشْتِغَالِ بِسِوَاكَ، وَرَاحَةَ بَدَنِى مِنَ الْعَنَاءِ بِهَمِّ الرِّزْقِ وَخَوْفِ الْخَلْقِ. وَأَعِذْنِى يَا إِلَهِى بِوَجْهِكَ الْكَرِيمِ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ، وَتَوَلَّنِى يَا وَلِىُّ بِعَطَايَاكَ وَبِالْبَشَائِرِ، وَقِنِى يَا وَاقِى مِنْ كُلِّ سُوءٍ وَبَلاَءٍ، وَارْفَعْنِى يَا رَافِعُ إِلَى دَرَجَاتِ الْحُبِّ وَمَنَازِلِ الْقُرْبِ حَتَّى أَكُونَ عَبْدًا صِرْفًا لِذَاتِكَ، فَرِحًا بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، مُقْبِلاً عَلَى جَنَابِكَ الْعَلِىِّ".

وخلال قراءة الجزء العشرين من القرآن الكريم، الذي يبدأ من الآية 56 من سورة النمل وحتى الآية 45 من سورة العنكبوت، يتعرف المسلم على عدد كبير من قصص الأنبياء.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو

لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.