عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حل السرحان أثناء الصلاة.. الإفتاء تجيب

دار الافتاء المصرية
دار الافتاء المصرية

 رد الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة، أنها تصلى منذ ٣٠ عامًا ودائمًا تسهو في الصلاة، قائلةً "السرحان في الصلاة سببه إننا بنشغل نفسنا بحاجات أخرى خارج الصلاة".

اقرأ أيضًا.. الإفتاء توضح حكم ترك العامل مكان عمله لأداء التراويح

 وأوضح "أمين الفتوى بدار الإفتاء"، خلال برنامج "فتاوى الناس"، المعروض على فضائية :"لناس"، أن الحل الوحيد لمشكلة السهو في الصلاة هو استحضار الوقوف بين يدي الله، ولا يشغل العبد نفسه بأي شيء غير الله والصلاة، وهذا الأمر يمنع الانشغال عن الصلاة، مضيفًا: "اشغل نفسك بالخالق وليس المخلوق، سيبك من البيت والأولاد والشغل أثناء الصلاة".

وتابع الدكتور علي فخر: "مهما تحاول تركز مفيش فايدة، اعمل إيه احفظ آيات جديدة من القرآن وصلِّ بها، عشان لما تعمل كده هتلاقى نفسك بتركز في قراءة الآيات جديدة

الحفظ عليك".

من جانبه،  قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رمضان شهر الانتصارات والفتوحات على مر التاريخ الإسلامي، فما تبثه العبادة في هذا الشهر الكريم من علوٍّ للهمَّة، وانتصارٍ للنفس على شهواتها جديرٌ بأن يجعل شهر رمضان شهرًا للانتصارات، على كافة المستويات بحقٍّ. 

وأشار المفتي، إلى أن رمضان هو شهر الانتصار على النفس وعلى الأعداء؛ لما فيه من أعمال البر والتقوى والتقرب إلى الله بإخلاص واجتهاد وعمل، مؤكدًا أن الدفاع عن الأوطان يعد من أصول الإيمان، وأن من يخالف ذلك يجهل مبادئ الشرائع السماوية كلها.