رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعاء حلول شهر رمضان

دعاء شهر رمضان
دعاء شهر رمضان

 تعيش الأمة الإسلامية أجواءً وطقوسًا مباركة خلال شهر رمضان الكريم، الذي يبدأ اليوم الخميس أول أيامه، ويكثر الناس فيه من الدعاء وقراءة القرآن الكريم.

 

إليكم أهم وأشهر الأدعية التي تُردد خلال الشهر الكريم:

 اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا في يسرٍ منك وعافية، إنك على كل شيء قدير. اللهم بلغنا رمضان يا كريم، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب.

 

اقرأ أيضًا: أوقات استجابة الدعاء خلال شهر رمضان

 

اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد، فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء. ونقول أيضًا في دعاء حلول شهر رمضان، اللهم

أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم سلمه لنا وسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم قربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني عفوت عمن ظلمني اللهم إني عفوت عمن أساء إليَّ، اللهم إني سامحت من اغتابني.

 

اللهم إني سامحت جميع المسلمين وأنا أطلب من كل شخص أخطأت في حقه أنَّ يسامحني، اللهم اني قد سامحت كل من أساء لي، اللهم ارحمني برحمتك يا كريم.

 ومن الكلمات الجميلة في دعاء حلول شهر رمضان، اللهم

بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد، وإياك ندعو ونحمد، أمنا بك ياربِّ نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك كان محذورًا. اللهم يا فارق الفرقان، ومنزل القرآن، يا خالق الانسان، و عالمًا بالسر والإعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان، وأعنا فيه على الصيام والصلاة والقيام، وعلى تلاوة القرآن، واقطع عنا حزب الشيطان، وزحزحنا عن النيران، وأمنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، وحبب إلينا ياربِّ الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

 

اللهم اسكنا الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان، وآتنا من كل فاكهة زوجان، في دارك دار السلام، بمنك وفضلك وجودك وكرمك، وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه واتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان، وبلغنا رمضان.

 

اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، أيامًا عديدة، وأعوامًا مديدة، وصل اللهم على سيدنا النبي محمد وعلى آله وصحبة أجمعين، وسلم تسليمًا كثيرًا.