رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل الأدعية للأم من السنة والقرآن الكريم

الأم
الأم

الأم من أفضل النعم التي أنعم الله بها علينا، فهي نبع الحنان والعطف وهى السعادة والطمأنينة، وهى زهرة أيامنا وهى جمال الحياة والمعنى الحقيقي لها، فالأم كلمة صغيرة تتكون من حروف قليلة للغاية، ولكنها تتضمن أسمى معاني الحب والعطاء والتضحية، فهي أنهار لا تجف متدفقة دائمًا بالمزيد من الحب والعطف الذي لا نهاية له.

 

اقرأ أيضًا: قصة الاحتفال بعيد الام

 

ومن الأشياء الجميلة في الإسلام هو احترام الأمهات، تعتبر الأمّ ركنًا أساسيًّا في بناء المجتمع والحفاظ عليه، فهي المخلصة لأولادها والحبيبة لهم. ورغم أن كُلّ الدعاء الى الله جميل ومن معانٍ عظيمة، إلا أن هناك بعض الأدعية تشعر فيها بجمالية المعاني فور سماعها دعونا نطلع على أجمل أدعية للأُم، دعاء للأم في القبر: اللهم وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقاءك اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج

إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها أنك أنت الغفور الرحيم.

أفضل أدعية للأم : اللهم ولا تتوفّاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى، اللهم واعنّا على خدمتها كما ينبغي لها، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك واغفر لها حتى لا تضرها الذنوب".