رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الأمير الوليد بن طلال

بن عبد العزيز، مؤسس ورئيس مؤسسة الوليد للإنسانية رئيس شركة المملكة القابضة، حيث تم بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية في عدة مجالات.

 

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (7 مارس 2023) في مقر شركة المملكة القابضة بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو، استعرض الدكتور المالك جهود المنظمة في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية للمساهمة في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة والصحة، عبر تنفيذها عددا من البرامج والمشاريع لخدمة دولها الأعضاء في هذه المجالات، مشيرا إلى تطلع المنظمة إلى تعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا..الأجزاء الملغية من منهج المرحلة الابتدائية الأزهرية 2023

 

وجدد المدير العام للإيسيسكو شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال

بن عبد العزيز، على الدعم السخي، الذي قدمته مؤسسة الوليد للإنسانية لتنفيذ المبادرة المشتركة مع منظمة الإيسيسكو من أجل مساعدة 10 دول إفريقية في مواجهة التداعيات السلبية لجائحة كوفيد 19، ودعم القطاع الخاص ورواد الأعمال من النساء والشباب في هذه الدول.

 

من جانبه ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال

مجهودات الإيسيسكو وأدوارها في خدمة دولها الأعضاء بمجالات التربية والعلوم والثقافة، معربا عن تطلعه لتعميق الشراكة بين الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية.

 

وعقب ذلك، استعرض عدد من رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالإيسيسكو أهم ما تنفذه المنظمة حاليا من مبادرات وبرامج ومشاريع، في مجالات بناء قدرات الشباب والنساء، وتنمية مهاراتهم، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وعلوم الفضاء، ودعم العملية التعليمية وتطويرها بالدول الأعضاء، بالإضافة إلى دعم إدارة الموارد المائية والصحة بدول العالم الإسلامي.

 

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تطوير الشراكة والتعاون البناء بين الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية خلال الفترة المقبلة، عبر تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج والمشاريع في مجالات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها المجال الصحي.

 

وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور المالك صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال

درع الإيسيسكو تكريما له على مجهوداته في مجالات العمل الإنساني.