رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء سقوط الأمطار .. "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا"

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

 مع دخول شهر فبراير وقرب انتهاء فصل الشتاء، تشتد الأمطار في العديد من البلدان حول العالم، وهو الموسم الختامى للمطر والتي تزداد فيه بغالبية المدن خاصة التي تعتمد على المياه الجوفية التي تملئ أبارها خلال تلك الفترة استعدادًا لاستكمال العام.

 

اقرأ أيضًا..دعاء المطر.. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ ما فِيهَا


وتقدم لكم بوابة الوفد خلال السطور التالية، أبرز أدعية المطر 2023، والتي كان يرددها النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عند سقوط المطر، وتناقلها الصحابة من بعده رضوان الله عليهم، حتى وصلت إلينا لنرددها وقت سقوط المطر.

 

يجب على المسلم أن يستغل وقت سقوط المطر في الدعاء، والتقرب إلى الله بالعبادات، وذلك امتثالا لأوامر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

 

أدعية سقوط المطر


"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".


" يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا

رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين".

 

"اللهم انصرنا يارب العالمين وافتح علينا فتحا عظيما، وارزقنا الإخلاص وانصر الإسلام وأعز المسلمين واسترنا واحفظنا واكتب هذا العام عام فتح وخير وبركة علينا جميعا"

 

"اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين. اللهم آمين واجمعنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنة"

 

 "مُطِرْنَا بفَضْلِ اللهِ ورَحْمَتِه، اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا"


"اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَر"


"اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به). (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا"


"اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا"