رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر منتقدا الهجوم على كنيستين الجزيرة الخضراء.. من العبث توجيه اللوم للأديان

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

سلطت جريدة ‏"لاس بروبنثياس" الضوء على دعوة أساقفة إسبانيا، وفي مقدمتهم أمين عام المؤتمر الأسقفي، سيزار جارثيا ماجان، إلى عدم الربط بين الدين والإرهاب، مؤكدين أنهم لن ينخدعوا أو يقعوا في فخ الاستفزازات التي أعقبت الهجوم على كنيستين جنوبي البلاد، في سياق متابعة تداعيات الهجوم الذي وقع الأربعاء الموافق 25 يناير في مدينة الجزيرة الخضراء بإسبانيا.

 

اقرأ أيضًا.. انطلاق الدورة الدولية لأئمة وعلماء تنزانيا الخميس القادم

 

وقال أمين عام المؤتمر الأسقفي إنه "لا يجوز صب الزيت على النار"، محذرًا من استغلال الواقعة لتشويه صورة المسلمين في إسبانيا وأوروبا. كما دعا "ماجان" إلى الكف عن تصنيف المهاجرين والمسلمين "كإرهابيين" لافتًا إلى إدانة المفوضية الإسلامية الإسبانية وعدد من الهيئات والمنظمات الإسلامية داخل وخارج البلاد العمل الإرهابي بصرامة.

وأضاف "ماجان" خلال كلمته بحفل إفطار في إسبانيا: "أريد أن أكرر إدانتنا التامة لاستخدام العنف، وخاصة عندما يكون بذريعة نصرة الدين، وأن استخدام اسم الله لتبرير أي عمل إرهابي هو

ضرب من العبث. وأن تاريخ إسبانيا مع الإرهاب ومعرفة طرقه الخبيثة تحصنها من الوقوع في وصم الأديان بالإرهاب أو حصره في فئة مجتمعية بعينها".

من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن صدور هذه التصريحات من مؤسسة دينية مسيحية مسؤولة في إسبانيا يظهر وعي القادة الدينيين هناك بحقيقة التطرف والإرهاب، وأن توجيه اللوم للأديان أو للمسلمين إجمالًا هو ضرب من العبث. كما يوضح المرصد أن البحث عن الأسباب الحقيقية للتطرف ومواجهته هو السبيل الأمثل للقضاء عليه، لافتًا إلى ضرورة توجيه كافة الجهود للحفاظ على تآلف المجتمع ووحدة صفه وتماسكه.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news