رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد سنوسي الثاني يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو

الإيسيسكو
الإيسيسكو

زار محمد سنوسي الثاني، أمير ولاية كانو النيجيرية السابق مناصر أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والوفد المرافق له، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

 

اقرأ أيضًا.افتتاح 43 مسجدًا الجمعة القادمة

 

وكان في استقبال الوفد، اليوم السبت (14 يناير 2023)، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، حيث أكد حرص المنظمة على تبني نهج الانفتاح والتعاون مع الجميع، مشيرا إلى أنها تولي أهمية خاصة لدعم الدول الإفريقية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات المستقبلية عبر مبادرات وبرامج تستشرف مستقبل القارة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وأوضح أن المعرض هو النسخة الأولى لمعارض ومتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية، ويأتي نتاجا لشراكة

استراتيجية بين الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

واصطحب المدير العام للإيسيسكو السيد محمد سنوسي الثاني والوفد المرافق له، في جولة بالمعرض، لمشاهدة ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، وتقنيات العرض الحديثة، التي تروي وتوثق بالتفصيل سيرة رسولنا عليه الصلاة والسلام، وتنقل الزائر افتراضيا إلى زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

وعقب الجولة نوه السيد سنوسي بما يقدمه المعرض والمتحف من معلومات قيمة ورسائل مهمة حول سماحة الدين الإسلامي، مشيدا بمبادرة الإيسيسكو لاستضافة هذا الصرح العلمي الكبير.