عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توزيع 5 آلاف عمامة أزهرية للأئمة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 تستكمل وزارة الأوقاف مشروع توزيع العمامة الأزهرية على جميع الأئمة والوعاظ من وزارة الأوقاف، وذلك وفقًا لقرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الذي قرر توزيع العمامة والزي الأزهري على جميع العاملين.

 

 ووزعت وزارة الأوقاف، الدفعة الخامسة من العمامة الأزهرية للمرة الثانية على الأئمة المستحقين لها، وعددهم  5000  إمام وذلك بمحافظات: ( القاهرة – الشرقية -  البحيرة – كفر الشيخ – المنوفية – المنيا – قنا – سوهاج – القليوبية – بني سويف – دمياط – أسيوط – الجيزة – الدقهلية – الغربية – الإسكندرية – أسوان – الفيوم – الأقصر – الإسماعيلية – شمال سيناء – الوادي الجديد – بور سعيد - مرسى مطروح).

 

 

 اقرأ أيضًا.. الأوقاف تطلق دورة تدريبية في الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات الفيوم

 

 وشددت الوزارة على مديري المديريات إرسال مندوبيهم لتسلم العمامة من الوزارة علمًا بأن

التوزيع بالمديريات سيتم بدءًا من غد الخميس وحتى الخميس 22 / 12 / 2022 م، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وتحت مسئولية مدير المديرية.

 

 في سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف، عقد دورة تدريبية في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع يوم الأحد  25 / 12  / 2022م ، لمدة ثلاثة أيام، لـ (50) إمامًا وواعظة تم ترشيحهم من مديرية الفيوم.

 

 ويأتى ذلك، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة الفيوم من خلال البروتوكول الموقع بينهما، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة.