عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..تفاصيل لقاء شيخ الأزهر مع الطلاب

شيخ الازهر والطلاب
شيخ الازهر والطلاب

استقبل  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، وفد اتحاد طلاب جامعة الأزهر؛ وذلك للاطمئنان على صحة الطلاب المصابين، وفتح أمامهم باب الحوار، واستمع إلي مطالبهم بوضوح وشفافية .

وأكد فضيلته أنه لا يمكن  التهاون في حق طلاب الأزهر المصابين، أو التغاضي عن عقاب المقصِّرين، وأنه سيتابع بنفسه نتائج التحقيقات الخاصة بالموضوع.

وحثَّ فضيلته أبناءه الطلاب على الجدية في المذاكرة، والاستعداد للامتحانات حتى تتحقق آمالهم وآمال الأمة فيهم، كما حثَّهم على عدم السماح لأحد بتسييس مطالبهم المشروعة في تحسين خدمات المدن الجامعية.

وقررفضيلة الإمام الأكبر تشكيل لجنة للإشراف على المدن الجامعية، برئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، تضم في عضويتها عمداء كليات الطب، والزراعة، والهندسة، والتجارة، والدراسات الإسلامية والعربية، وممثَّل للطلاب وممثّل للطالبات،وممثِّل عن طلاب المدينة الجامعية،  تكون مهام اللجنة الإشراف على المدينة الجامعية، واقتراح تغيير أي موظف يثبت تراخيه أو إهماله في العمل، ومتابعة تطوير المطاعم والنظافة، وإعداد تقارير شهرية تعرض على مجلس الجامعة في انعقاده الشهري؛ لاتخاذ اللازم، ووضع خطة قصيرة الأجل لتحسين كافة الخدمات بالمدن الجامعية لطلاب الأزهر وطالباته.

كما قرر فضيلة الإمام الأكبر تشكيل لجنة للإشراف على التغذية بالمدن الجامعية بالأزهر؛ تتولي الإشراف الدوري على المطابخ والأغذية، وإعداد تقرير عاجل عن حالة المطاعم والتغذية، وفور اتصال فضيلة الإمام الأكبر بالدكتور/هشام قنديل ،

رئيس الوزراء، بادر رئيس الوزراء بتشكيل هذه اللجنة من وزارة الصحة والزراعة والأزهر، تضم عمداء كليات الطب والزراعة  والدراسات الإسلامية بالأزهر .

كما قرر تكليف  كلية طب الأزهر بالإشراف المباشر على مراكز الرعاية الطبية بالمدن وتوفير الإمكانات على المستوى المناسب، وإمدادها بشكل دوري  بالأطباء المتميزين.

وقام فضيلة الإمام بالاتصال بالمسئولين بوزارة الصحة لتوفير سيارة إسعاف دائمة بالمدينة الجامعية لخدمة الطلاب، وقد وافق الوزير على الفور مبديًا استعداد الوزارة للتعاون مع الأزهر الشريف.

وفي ختام اللقاء أبدي اتحاد الطلاب ارتياحهم لقرارات فضيلة الإمام الأكبر مؤكدين التزامهم بكلِّ ما يقرره الأزهر وعدم السماح لأي جهة باستغلال القضية.

وقدّم الطلاب التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة حصوله على جائزة العام الثقافية، وعلى إنجازاته المشهودة في زياراته الخارجية؛ وخصوصًا إفراج دولة الإمارات عن السجناء المصريين المحكوم عليهم ، ودفع ما عليهم من مستحقات مالية، وعودتهم إلى أسرهم بمصر، إكرامًا لمصر ولفضيلة الإمام الأكبر.