رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تحصين عقول طلاب الأزهر فكريًا ودينيًا

دنيا ودين

الخميس, 17 نوفمبر 2022 21:12
تحصين عقول طلاب الأزهر فكريًا ودينيًاقطاع المعاهد الأزهرية
كتب - محمد عيسى

 أطلق قطاع المعاهد الأزهرية، أولي ندواته في المحور الثاني للبرنامج الفكري التثقيفي (نحو عقول محصنة) الثلاثاء 15نوفمبر 2022 م بعنوان "الانتحار تأثيم.. وتجريم" بمقر القاعة الرئيسية بمكتبة مصر العاممة بمحافظة مطروح،

 

اقرأ أيضًا.. الدولة تضيء عيون المكفوفين بطريقة برايل.. والأزهر يقهر ظلام أبنائه

 

جاء ذلك حرصًا من الأزهر الشريف علي تفعيل دوره المجتمع بتحصين عقول التلاميذ والطلاب من كافة الجوانب الدينية والاجتماعية والقانونية، هذا وقد جاءت هذه الندوة لمواجهة ظاهرة الانتحار والعمل علي الحد من انتشارها بين الشباب وقد حاضر في هذه الندوة كل من: الأستاذ الدكتور احمد خليفة شرقاوي  رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بالأزهر الشريف، سامي فؤاد بيومي المستشار القانوني بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور يسري محمد الفردي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة مطروح.

 

وكذلك بحضور كل من: الدكتور جلال قريطم رئيس الإدارة المركزية لشئون الخدمات بمشيخة الأزهر، والدكتور عصام القاضي، مدير عام الإدارة العامة لجودة التعليم، والدكتور محمد سعد القزاز، أمين عام المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وقد صرح الدكتور

الشرقاوي خلال كلمته بنبذ الانتحار في الإسلام وفي الديانات السماوية كافة، وأكد الدكتور يسري الغراوي على أهمية دراسة الأسباب المؤدية لظاهرة الانتحار في المجتمعات، وتأثير التطوير  التكنولوجي علي هذه الظاهرة.

 

كما تناول فؤاد هذه الظاهرة من الجانب القانوني وقد أشار إلى جهود التشريعات القانونية للعمل علي الحفاظ علي حق الحياة لأفراد المجتمع وحمايتها والحد من الاعتداء عليها من  قبل النفس والأخرين وأهمية تطوير منظومة التشريعات التي تحد من أنتشار هذ الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.

 

وبعد الندوة استأنفت اللجنة عملها باجراء مقابلات شيوخ المعاهد لترشيح العناصر ذات الخبرات والكفاءة اللازمة للعمل على انتظام العملية التعليمية بالمحافظات كافة.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news