رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتضان الزوج لزوجته يزيد من الود والمحبة.. والمواطنين: من أصل الدين

الزوجين
الزوجين

قالت دار الإفتاء المصرية، إن احتضان الزوج لزوجته أثناء النوم، يزيد من الود والمحبة، كما يجب عليهم استغلال الوقت قبل النوم في الحديث حول لحظاتهما السعيدة ومواقفهما المضحكة، وأن يتجنبا الحديث عن المشكلات الأسرية أو المواقف المؤلمة.

 

اقرأ أيضًا.. الإفتاء تحذر من دعوات تفريق الصف الوطني

 

وحذرت الدار، عبر موقعها الرسمي، من هجران الزوجين لبعضهما في الفراش، قائلة: "لا تهملا الاهتمام بغرفة نومكما واحذرا هجر بعضكما في الفراش".

 

مسؤولية الزوجين عن الأسرة واجب شرعي

 

أوضحت الدار، أن مسؤولية الزوجين عن الأسرة واجب شرعي، فليقم كل طرف بما يجب عليه تجاه زوجه وأولاده، موضحة أنهما مسؤولان عن كل ما يخص البيت، ولا يصح لأحدهما أن يرمي الحِمل على الآخر وحده، بل ينبغي أن تترسخ بينهما روح المشاركة والتعاون، وذلك حتى تستطيع الأسرة أن تعبر إلى بر الأمان، وينشأ الأطفال على التعاون، قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا".

 

ويمتنع أن تقوم المرأة بدور

الرجل من النفقة ونحوها تعديًا عليه وانتقاصًا منه، أو يقوم الرجل بدور المرأة تهربًا من مسؤولياته الأصلية وإذعانًا وقهرًا من المرأة له، وهذا في غيرحال العذر أو المرض أو نحو ذلك.

 

حملة الإفتاء وتعليق المواطنين

يأتي ذلك استمرارًا للحملة التي اطلقتها دار الإفتاء المصرية، تحت عنوان "لتسكنوا إليها" لتوعية المواطنين بالحياة الزوجية وأهمية المشاركة فيها.

 

وأشاد عدد من المواطنين بما تنشره الدار، قائلين: "ولو عرف الأزواج والزوجات معني السكن لهانت الحياه مهما كانت صعبة، رغم أن بعض الناس بيسخر لكن المحتوى هادف".

 

وقال المواطنين، إن مثل هذه التوعيات يحتاج إليها الزوجين في الوقت الحالي لتوعيتهم وأنه من أصل الدين، قائلين: "فعلا كلام صح وده من أصل الدين".

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news