رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشاركون في دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية: مصر تبني دولة حديثة في عهد الرئيس السيسي

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

كرَّم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المشاركين في دورة أكاديمية الأوقاف الدولية من أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية.

 

اقرأ أيضًا..الإيسيسكو تشارك في تكريم الخريجين اليمنيين من الجامعات المغربية


ورحب  وزير الأوقاف بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الحضور متمنيًا أن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق هامة في حياتهم، ومتمنيًا أيضًا أن لا يكون هذا هو اللقاء الأخير لهم في بلدهم الثاني مصر.


مؤكدًا أن رسالة ومهمة كل من الإمام والإعلامي هي بناء الوعي الرشيد، فإذا كانت التكنولوجيا تتسارع بصورة مستمرة وسريعة فلا بد أن يواكبها تطور على المستوى الثقافي والمعرفي لدى الإمام والإعلامي، فحيث تتوقف يسبقك الزمن ويسبقك الآخرون، مشيرًا إلى أن الاعتماد على المخزون الثقافي ‏السابق لا يكفي لخطبة الجمعة أو لتوصيل الرسالة الإعلامية لأنه لا محالة ينفد، ولا بد من الجهد والتعب ‏لتحقيق النجاح.

 

فأي إنسان وخاصة في مجال الثقافة لا يتابع تطورات الأمر ولا مستجدات الأحداث ‏يسبقه الزمان ويسبقه الآخرون ويتوقف، فالشاعر والإعلامي والإمام والأديب ما ‏لم يدركوا التطورات على الساحة الدولية جيدًا يقعون في مشكلات كثيرة، ‏ويقول أحد الحكماء: تعلمت من زملائي ما لم أتعلم من أساتذتي ‏وتعلمت من تلاميذي ما لم أتعلم من زملائي، ويضيع العلم والثقافة بين اثنتين ‏الكبر والحياء.


كما أشار وزير الأوقاف إلى أن التلاقي الثقافي يفيد إفادة كبيرة في عملية بناء الوعي مشددًا على أهمية حق الوطن، وأن

مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان.


من جانبه وجه الدكتور/ عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الشكر لمعالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والذي كان خير عون لتحقيق هذه الدورة المتميزة ‏على أرض الواقع، راجيًا أن تكون الدورة التدريبية قد حققت أهدافها من ‏تدريب ورفع كفاءة منسوبي اتحاد الإذاعات الإسلامية ليكونوا صوتًا ‏واعيًا ناقلًا لكل ما هو سمح ووسطي في ديننا الحنيف.


ومن جانبهم أشاد المشاركون في دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية بإنجازات الدولة المصرية، وبما رأوه بأعينهم من إنجازات تتحقق على أرض الواقع، مؤكدين أن مصر في عهد الرئيس السيسي تبني دولة حديثة بكل ما تعنيه الكلمة في مختلف المجالات.
وفي ختام الحفل كرم وزير الأوقاف المشاركين في دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية التي عُقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية لنخبة ممتازة من رؤساء ووكلاء ومديري الإذاعات الإسلامية وكبار المسئولين والمذيعين التي يشارك فيها نحو ٢٦ مشاركًا من ١٦ دولة.