رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير مديرية أوقاف الإسكندرية يكرم الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي

بوابة الوفد الإلكترونية

 شهد الشيخ سلامة عبدالرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، حفل تكريم المتميزين والمتميزات من الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي ضمن مبادرة "حق الطفل" بمسجد شعراوي، بحضور الشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة، والشيخ حاتم سالم مدير إدارة أوقاف شرق، والذي نظمته مديرية أوقاف الإسكندرية.

 

 اقرأ أيضًا..وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان دورة بناء الخطبة والمقالة

 

 وخلال التكريم أكد مدير مديرية أوقاف الإسكندرية أن جميع أئمة وواعظات الأوقاف يبذلون أقصى جهد لنشر صحيح الدين، وتعاليم الإسلام السمحة، ومواجهة الأفكار المتطرفة لبناء جيل وطني واع قادر على مواجهة التحديات خدمة لدينه ووطنه.
مضيفًا أن البرنامج الصيفي ملاذ آمن للأطفال ومتنفس طبيعي لهم، وله دور كبير في استعادة منظومة القيم والأخلاق الأصيلة، وتحقيق نمو متكامل للطفل ولقدراته، وإثارة انتباهه، وتنمية اتجاهاته الإيجابية، بما يسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيته، وتدعيم إرادته وطاقته نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة وتنمية إبداعاته، والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حوله.


كما أكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي أسهم في نشر صحيح الدين، وتعليم الأطفال القرآن الكريم بما ساعدهم على طلاقة القراءة والكتابة، ومنحهم القدرة على التعبير، فضلًا عن التربية الصحيحة على الآداب والأخلاق، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمر طاقاتهم. 


وفي ختام الحفل تم تكريم الأطفال المتميزين بالبرنامج الصيفي.

 

في سياق منفصل، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر فعاليات الدورة التثقيفية المشتركة لأئمة أوقاف البحر الأحمر واتحاد الإذاعات الإسلامية بعنوان: "بناء الخطبة والمقالة"،

اليوم السبت 1 أكتوبر 2022م بالغردقة، بحضور العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

 

رحب  محافظ البحر الأحمر بوزير الأوقاف وبضيوف مصر من أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية، مؤكدًا أن محافظة البحر الأحمر من المحافظات الساحلية المتميزة المتنوعة الجاذبة للسياحة، وبها موانئ تضاهي الموانئ العالمية.


كما استعرض اللواء محمد بنداري سكرتير عام المحافظة عددًا من المشروعات التنموية والمجتمعية بمحافظة البحر الأحمر ومنها مشروع مدينة الحرفيين، بتعاون مثمر بين محافظة البحر الأحمر ووزارة الأوقاف ممثلة في هيئة الأوقاف المصرية لتشمل العديد من المشروعات الاستثمارية والاجتماعية وغيرها من المجالات المتعددة، حيث تم نقل الورش من داخل المنطقة السكانية إلى منطقة الحرفيين والتي تضم جميع الحرف الصناعية.


افتتح وزير الأوقاف دورة "بناء الخطبة والمقالة" لأئمة محافظة البحر الأحمر ونخبة من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية باتحاد الإذاعات الإسلامية، الذين نظمت لهم وزارة الأوقاف جولة سياحية وترفيهية بمدينة الغردقة على هامش الدورة التدريبية التي تعقدها لهم بأكاديمية الأوقاف الدولية.