رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفتى قبرص:الموروث المصري جعلها قادرة على عبور التحديات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور طالب أتالاي– المفتي العام لجمهورية شمال قبرص التركية- أن الموروث الديني والثقافي لمصر يجعلها قادرة على عبور كافة التحديات التي تمر بها.

جاء ذلك خلال زيارته لفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية- في مكتبه بدار الإفتاء، حيث قدم التهنئة لفضيلة المفتي لتوليه مهام منصبه، كما بحثا سبل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في شمال قبرص.

وأضاف مفتي شمال قبرص أن الجميع يتطلع لعودة الريادة المصرية على الساحتين الدينية والثقافية، وقيادتها للمنطقة العربية والإسلامية، مشيراً إلى أنه يتطلع لتعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء والشئون الدينية بشمال قبرص في مجالات الإفتاء والتعليم عن بعد.

من جانبه قال فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية- إن مصر بأزهرها الشريف ودار الإفتاء يمثلان القوة الناعمة في العالمين العربي والإسلامي، مؤكدًا أن مصر هي قبلة المسلمين في العلم والتدين.

ورحب فضيلة المفتي بالتعاون مع رئاسة الشئون الدينية بشمال قبرص، وتقديم الدعم الشرعي اللازم لهم من تدريب للمفتين، وإمدادهم بالمواد الشرعية المطلوبة، انطلاقاً من دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية اللذين يمثلان عمق الثقافة الإسلامية الصحيحة في مصر والعالم الإسلامي.