رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة الأزهري يكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم بالشرقية

أسامة الأزهري يكرم
أسامة الأزهري يكرم 200 طفل من حفظة القرآن

كرم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف 200 طفل من حفظة القرآن الكريم بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية، أعمارهم من سن ( 4 إلى12) عامًا.

 

وهنأ الأزهري خلال كلمته في تكريم حفظة القرآن الكريم الذي نظمه أهالي "ههيا" المتفوقين من حفظة القرآن الكريم قائلًا "شرف لي أن أكون بينكم ملبيًا دعوتكم الكريمة في هذا الحفل الذي له كل الإجلال والتقدير"، كما قدم الشكر لمحفظي القرآن الكريم ولأولياء الأمور أيضًا.

 

ووجه الدكتور أسامة الأزهري رسالة إلى أبنائنا الطلاب قائلًا إذا كنتم حفظتم كتاب الله فهو بداية مهمة ترتقون بها لسلم متصاعد للنور والعلم، يبدأ الأمر بحفظ كتاب الله ثم تدبره وفهم معانيه ومقاصده ثم التخلق بأخلاقه.

 

وتابع "أشرف ما يتخلق به العبد أن يحفظ القرآن الكريم وأن يفهم ما حفظ ثم

يعمل به، فحفظة القرآن الكريم أخلاقهم رفيعة ونبيلة، الحافظ لكتاب الله لا يكونن إلا صادقًا وناجحا، لا يعرف الفشل أبدا، بارًا بوالديه، لا يعرف العقوق، وموفقا في دراسته".

 

أكمل الأزهري "أريد منكم أن تبدعوا وتتوجهوا للعلم بكل طاقتكم، أن تبدعوا في علوم الكون في الفلك والطب والهندسة، وأن تبدعوا في علوم الشريعة الفقه والتفسير وغيره".

 

واختتم الدكتور أسامة  الأزهري حديثه أن القرآن الكريم يدعوا البر والصدق، واحترام الأكوان وإكرام الإنسان وحفظ الأوطان، كما يدعو أيضًا إلى الهمة قال تعالى "يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ".