عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتوكول تعاون بين الإفتاء والمنتدى العالمي للوسطية

المفتى ووفد المنتدى
المفتى ووفد المنتدى

استقبل فضيلة الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية- وفدًا من "المنتدى العالمي للوسطية"برئاسة الدكتور مروان الفاعوري – أمين عام المنتدى-، والأستاذ منتصر الزيات –رئيس المنتدى في مصر-، والدكتور عبد الناصر أبوالبصل رئيس جامعة العلوم الإسلامية بالأردن، حيث قدم الوفد التهنئة لفضيلة المفتي بتولية مهام منصبه.

وأكد فضيلة المفتي خلال اللقاء أن الوسطية هي إحدى الخصائص المهمة للدين الإسلامي، وإحدى المعالم الأساسية التي ميز الله بها أمته عن غيرها من الأمم.

وأضاف فضيلته أن الإسلام حرص على أن يبث في نفوس أتباعه الوسطية والبعد عن المغالاة في كل الأمور، ودعاهم إلى الرفق والرحمة والأناة والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

من جانبه أكد الدكتور مروان الفاعوري على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة الدينية

في مصر خلال هذه المرحلة المهمة، لنشر صحيح الدين الإسلامي القائم على الوسطية والاعتدال، لما لمصر من دور رائد ومهم في العالم الإسلامي.

من ناحيته أكد منتصر الزيات - رئيس المنتدى العالمي للوسطية في مصر- اعتزازه بالدور المهم الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في ضبط إيقاع الفتوى، ودورها في الحد من فوضى الفتاوى، مضيفًا أن المنتدى يضع كافة إمكانياته في خدمة رسالة دار الإفتاء المصرية في صورة بروتوكول تعاون بين الدار والمنتدى سيتم توقيعه قريبًا.