رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر ينعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

تقدم مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة، مؤكدًا تضامنه معهم في هذا المصاب الأليم الذي أحزن جميع المصريين متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

اقرأ أيضًا.. "البحوث الإسلامية" يؤكد سعى الدولة لاستثمار كل مواردها الطبيعية

 

وقال مرصد الأزهر، إن هناك الكثير من دول العالم قدمت النعي لضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمصر.

 

أضاف المركز، أن الخارجية الصينية أعربت عن خالص التعازي لمصر حكومة وشعبًا في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة، الذي وقع صباح الأحد الماضي، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

 

كما تلقت القيادة المصرية عقب الحادث عددًا من برقيات العزاء من دول العالم في هذا المصاب الأليم متمنيين الشفاء العاجل لجميع المصابين. فقد أعربت الصومال عن مشاطرتها الأشقاء في مصر حكومة وشعبًا ألم الحزن في هذه الأوقات الصعبة متمنية الشفاء العاجل للمصابين. في حين تقدم رئيس وزراء باكستان شهباز شريف، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه، بخالص التعازي لأهالي ضحايا الكنيسة.

 

من جانبها تقدمت عدة سفارات أوروبية بالقاهرة وفي مقدمتها فرنسا

وبلجيكا وألمانيا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بخالص التعازي لأسر الضحايا متمنين الشفاء للمصابين.

 

وكان شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد تقدم بخالص التعازي والمواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الأخوة المسيحيين والمصريين في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين موجهًا القائمين على الإدارة العامة للحسابات الخاصة بالأزهر، بسرعة التنسيق مع الجمعيات الأهلية لصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين في الحريق. كما وجه فضيلته بفتح أبواب مستشفيات جامعة الأزهر أمام مصابي الحادث الأليم لتقديم كل أوجه الدعم جنبًا إلى جنب مع مستشفيات مؤسسات الدولة، فضلًا عن تقديم الدعم النفسي اللازم.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news