رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم الطلاب الوافدين بمعسكر مرصد الأزهر التثقيفى الأول

جانب من التكريم
جانب من التكريم

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف، اليوم الخميس، المشاركين بالمعسكر التثقيفي الأول للطلاب الوافدين الذي نظّمه المرصد في الفترة من 18 حتى 21 يوليو 2022م بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء؛ حيث نظّم المرصد للطلاب الوافدين من 28 جنسية جولة داخل أروقة المرصد اطلعهم فيها على آلية العمل وأهم مخرجاته.

 

اقرأ أيضًا.. ترشيد الكهرباء مستحب شرعًا

 

كما استمع الطلاب لشرح باحثي المرصد حول أهم القضايا التي يتعامل معها المرصد وطرحوا بعض الأسئلة على المشرفين والباحثين في تطبيق عملي لما سبق لهم الاستماع إليه أثناء مشاركتهم في المعسكر.

 

وعقب الجولة داخل المرصد تم تكريم المشاركين بالمعسكر، حيث ألقى الدكتور عبدالعزيز عبد اللطيف، مدير عام شئون الطلاب والخدمات بمدينة البعوث الإسلامية كلمة وجّه فيها الشكر للمرصد على تنظيم هذا المعسكر الناجح مشيرًا إلى أهمية مثل هذه الفعاليات لدورها في تعزيز انتماء الطلاب الوافدين للأزهر الشريف قبلة العلم وقلعة الوسطية والاعتدال.

 

فيما عبّر الطلاب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في المعسكر وكذا زيارة المرصد والاطلاع على طبيعة العمل به على أرض الواقع، مؤكدين استفادتهم بما تلقوه في المعسكر من معلومات وما طالعوه على منصات المرصد من مخرجات تسهم بشكل كبير ومؤثّر في تشكيل الوعي لدى الشباب وتعزّز مناعتهم ضد الفكر المتطرّف.

 

من جانبها رحّبت الدكتورة رهام سلامة المدير التنفيذي للمرصد بالطلاب الوافدين في بيتهم الثاني الأزهر الشريف مؤكدة أنّ حماسهم ونشاطهم خلال فعاليات المعسكر وزيارة اليوم يبعث الأمل في جيل من الشباب الأزهري الواعي بقضايا عالمه المؤهل لحمل راية الأزهر الشريف في خدمة مجتمعاتهم والسعي إلى تحقيق الأمن والسلام العالمي.

 

وحثّت مدير المرصد الطلاب على الالتزام برسالة الأزهر وفكره الوسطي المعتدل وتحقيق آمال مجتمعاتهم وأوطانهم فيهم من خلال الإسهام في دعم جهود التنمية وتعزيز الأمن ونشر السلام في المجتمعات، منوّهة إلى حرص المرصد على الوصول إلى الشباب من مختلف الطوائف والجنسيات والعمل على تحصينهم فكريًا ضدّ عمليات تشويش الفكر التي تمارسها التنظيمات المتطرّفة، الأمر الذي يسهم في تكوين جبهة مضادة للأفكار الهدّامة التي تستهدف الشباب باعتبارهم السلاح الأقوى لبناء أمة أو انهيارها.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين alwafd.news