عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«البحوث الإسلامية» ينظم معرضا للكتاب بجامعة سوهاج

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف معرضًا للكتاب بجامعة سوهاج على هامش فعاليات الملتقى العلمي الأول الذي يعقده وادي التكنولوجيا بجامعة سوهاج ومركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء تحت عنوان: «الفلك وتكنولوجيا الفضاء تجاه قضايا البيئة والمناخ-رؤية علمية شرعية». 

 

اقرأ ايضًا..«البحوث الإسلامية» يدعو لتبني خطاب عالمي يتصدى للممارسات الخاطئة تجاه الإنسان والبيئة


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد إن إقامة هذا المعرض في جامعة سوهاج يأتي في إطار اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب- شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ على وعي الشباب المصري.


أضاف عياد أن إقامة المعارض العلمية المستمرة تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي؛ حيث تهدف

إصدارات السلسلة العلمية لمجمع البحوث الإسلامية إلى محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، والتأكيد على أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى الإصدارات العلمية المتنوعة.


أوضح الأمين العام أن المعرض يأتي في إطار الجهود التوعوية للمجمع في العديد من الميادين الحيوية ومنها الجامعات وما تضمه من أعداد هائلة من الشباب باعتبارهم الفئة الأكثر احتياجًا للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية، وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.