رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو| صيام عشر ذي الحجة.. مواسم الخيرات وكيفية اغتنامها

الشيخ أحمد أبوضيف،
الشيخ أحمد أبوضيف، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترون

قال الشيخ أحمد أبوضيف، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن من فضل الله عز وجل ورحمته بهذه الأمة أن جعل مواسم للخيرات تضاعف فيها الحسنات وترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، ومن هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة.

 

اقرأ أيضًا.. عشر ذي الحجة.. فضل الأيام الأُول من الشهر المبارك

 

أضاف "أبوضيف" في تصريحه لـ"بوابة الوفد" أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن لربكم في أيام دهركم نفحات فتعرضوا لها لعله أن يصيبكم نفحة منها فلا تشقوا بعدها أبدا، متابعًا: "التجار إذا جاءت موسم الربح جدوا واجتهدوا وأخرجوا أفضل ما لديهم من بضائع، فحري بنا أن نغتنم مواسم الخيرات في الأعمال الصالحة، من بر وصدقة وذكر لله عز وجل وتسبيح وتهليل وتحميد وتلاوة للقرآن وصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم".

 

واستشهد عضو الأزهر للفتوى بما روي عن أبي هريرة رضي لله تعالى

عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال، إن الله قال: من عادا لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضته عليه وما يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ولإن استعاذني لأعيذنه.

 

واختتم قائلًا: ما أحوجنا إلى الثواب، والمغفرة ومحبة الله جل وعلا لنا، فيجب علينا اغتنام هذه المواسم الطيبة الممتلئة بالخيرات.

 

شاهد الفيديو.. 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news